بالفيديو: وفاة الطالب الفلسطيني أصيل محمد المدني.. هذه قصته

أصيل محمد المدني

أُعلن صباح اليوم الجمعة، عن وفاة الطالب أصيل محمد المدني (18 عاما) من مدينة رام الله ، الذي كان يعاني من مرض جيني نادر، سبّب له شللاً رباعياً، لكنه لم يستسلم، واجتهد وثابر وتفوق في الثانوية العامة وحصل على معدل 98.2%.

ووفق وكالة وفا، فقد كان أصيل قد التحق الصيف الماضي، ب جامعة بيرزيت ، كبداية لرحلته الأكاديمية، إذ كان يتطلع إلى إكمال دراسة الماجستير والدكتوراه بالعلوم السياسية في بريطانيا.

وتقدم الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، إلى محمد المدني عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" وعائلته الكريمة، بوفاة حفيده "أصيل".

وكانت وكالة الأنباء الرسمية، قد نشرت تقريرا حوله، وجاء فيه أن أصيل المدني يشبه إلى حد ما عالم الفيزياء البريطاني الشهير ستيفن هوكنغ، بذكائه وقدراته العقلية المميزة واصراره على النجاح والتفوق رغم ضعفه البدني، وإصابته بمرض جيني نادر تسبب له بشلل رباعي.

وأضاف التقرير أن أصيل ولد مصابا بالشلل الرباعي، بسبب مرض جيني، ومنذ اللحظة الاولى لولادته احتاج رعاية خاصة، فعضلات جسده ضعيفة ولا يحتمل التعرض للفيروسات، ما اضطر ذويه الى اتخاذ إجراءات وقائية تحول دون تعريضه لخطر الاصابة بالعدوى.

وأشرفت والدته حسنة تونسية الأصل على تعليمه خلال المرحلة الابتدائية: "التحق أصيل بمدرسة الرواد، من الصف الأول حتى السادس، وكان يتلقى كافة دروسه في المنزل، وتأتي لجنة مختصة لتقييمه، وبعد ذلك التحق بمدرسة نور الهدى، وفي هذه المرحلة اضطررنا الى احضار أساتذة لتعليمه في المنزل، لعدم المامي باللغة الإنجليزية واختلاف المناهج عن دراستي الفرنسية".

81095072_10157152679862984_5400376223111053312_n.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد