إيران تستنكر الهجمات الأمريكية على مواقع الحشد الشعبي في العراق

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية

استنكرت وزارة الخارجية الإيرانية، صباح اليوم الاثنين، الهجمات الأمريكية ضد مواقع الحشد الشعبي في دولة العراق، معتبرةً ذلك "دليل بارز على ممارسة الإرهاب". 

وطالبت الوزارة واشنطن، الى احترام سيادة واستقلال العراق ووحدته، ويجب التوقف عن التدخل في شؤون بلادها، كما دعتها إلى تحمل مسؤولية تداعيات الهجمات على مواقع الحشد الشعبي العراقي، مضيفةً "أن العدوان الأمريكي على الأراضي العراقية دليل بارز على الإرهاب". 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس الموسوي، إن "على الولايات المتحدة الأمريكية إنهاء وجودها الاحتلالي"، مضيفا أن "القوات الأجنبية في المنطقة لم تجلب سوى زعزعة الأمن والتشنج وخلق الأزمات". 

وأكد الموسوي أن "الهجوم الأمريكي على مواقع الحشد الشعبي أثبت مرة أخرى، كذب الادعاءات الأمريكية في محاربة تنظيم "داعش"، حيث أن الولايات المتحدة قصفت مواقع القوات التي وجهت ضربات ساحقة لإرهابيي "داعش" خلال السنوات الماضية". 

وأردف الموسوي قائلاً إن "واشنطن، وعبر استهداف مواقع الحشد الشعبي، أثبتت دعمها الحاسم للإرهاب وعدم اكتراثها باستقلال العراق وسيادته، وعليها أن تتحمل مسؤولية هذا الإجراء غير القانوني"، وفقاً لموقع روسيا اليوم.

وكانت قد أعلنت فصائل الحشد الشعبي العراقي عن إصابة عدد من عناصرها خلال الاستهداف الذي شنته وزارة الدفاع الأمريكية بالقصف الجوي لعدد من المواقع التابعة لكتائب حزب الله في العراق وسوريا، وقتل معاون آمر اللواء 45 وثلاثة آخرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد