بالفيديو والصور: الأمطار والثلوج تجتاح مناطق واسعة في شمال إسرائيل (شاهد)

الأمطار والثلوج تجتاح مناطق واسعة في شمال إسرائيل

أدت الأمطار الغزيرة، اليوم الخميس، إلى انهيار سور على مركبات كان تقف في حي السلزيان بمدينة الناصرة مما أحدث دماراً بالمركبات والطرقات في شتى أنحاء المدينة.

ووفقاً لموقع "بانيت"، أظهرت صور ومقاطع فيديو أن السور انهار بسبب كميات الأمطار الغزيرة ما أدى إلى انجراف ترابي دمر المركبات التي كانت تقف جانب الطريق، دون أن يُبلغ عن وقوع إصابات.

وفي ذات السياق، وأفاد كايد ظاهر الناطق باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للمجتمع العربي، في بيان له :"هرعت طواقم الإطفاء والإنقاذ من لواء الساحل لتخليص سيارة بها زوجان وطفلهما الصغير حيث علقوا داخلها بسبب سيول في وادي البصة قرب بارك أخزيف، وعند وصول الطواقم تبين أن العائلة تمكنت من تخليص نفسها بسلام.

وناشد سلطة الإطفاء والإنقاذ المواطنين بالتزام التوجيهات في ظل الأحوال الجوية، الفيضانات والسيول، بحيث يجب البقاء في أماكن آمنة والانصياع لتعليمات الإطفاء والإنقاذ وقوات الأمن، كما يُمنع الاقتراب من ضفة النهر خلال الفيضان، تحسبًا من الانهيار.

وأهابت سلطة الإطفاء بالمواطنين، أنه في حالات الحرائق والطوارئ أو الحاجة للإنقاذ الاتصال على الرقم 102 للإطفائية والإنقاذ.

وغمرت مياه الأمطار المتواصلة منذ يومين دون انقطاع، منطقة وادي عارة وأحياء الوديان والأراضي، وكذلك أدت إلى إغلاق العديد من الشوارع المركزية والفرعية بسبب الفيضانات التي شهدتها وتشهدها بلدات في المنطقة اليوم الخميس، ومنها قرية كفرقرع.

وبسبب الأحوال الجوية العاصفة اصدر مجلس محلي كفرقرع، اليوم الخميس بيانا لسكان القرية يعلمهم ويناشدهم بأخذ "الحيطة والحذر وتوخي جميع معايير وأنظمة الأمان والوقاية نظرا لأحوال الطقس والتي ستستمر حتى أخر الأسبوع معلنا عن تشغيل غرفة للطوارئ لتقديم المساعدة لسكان القرية وعلاج أية حالة قد تحدث خلال فترة العاصفة".

وجاء في بيان المجلس المحلي إن "غرفة الطوارئ تعمل على قدم وساق لتقديم المساعدة للمواطنين وعليه نطلب منكم التحلي بالصبر لكثرة التوجهات التي تصل إلى غرفة الطوارئ.

وفي بحيرة طبريا ارتفع منسوب المياه بنحو 6 سم، في ظل الأمطار الغزيرة المستمرة، منها، 4.5 منها كانت خلال الليلة الماضية، ويقف ارتفاع منسوب المياه عند 211.765- مطر تحت سطح البحر.

في الأيام القريبة يُنتظر أن تشهد البحيرة ارتفاعا ملحوظا، على ضوء جريان المياه في الأودية التي تصب في البحيرة.

ومن جانبها قالت إدارة جبل الشيخ، أن تساقط الثلوج أدى إلى ارتفاع سُمكها في القسم العلوي إلى نحو 40 سم فوق سطح الأرض، في القسم السفلي وصل إلى 20 سم، بعد أن سجلت درجة الحرارة اليوم في القسم السُفلي (-1) تحت الصفر.

وأعلنت إدارة جبل الشيخ، عن إغلاقه أمام الزوار حتى إشعاراً أخر بسبب سوء الأحوال الجوية .

1.jpg
0002.jpg
A (1).jpg
A.jpg
B.jpg
B (1).jpg
c.jpg
C (1).jpg
D.jpg
e.jpg
I.jpg
P.jpg
Untitled-1.jpg
Untitled-1 (1).jpg
Untitled-2.jpg
Untitled-2 (1).jpg
Untitled-3.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد