بالفيديو والصور: غرق شوارع ومركبات وتساقط للثلوج في إسرائيل

غرق شوارع ومركبات وتساقط للثلوج في إسرائيل

تسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على مناطق شمال إسرائيل في غرق شوارع ومركبات وتحديدا في مدينة نهاريا ، فيما تساقطت الثلوج بشكل كبير على جبل الشيخ ، حيث وصلت درجة الحرارة هناك لدرجات متدنية جدا.

وقال كايد ظاهر المتحدث الرسمي باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للمجتمع العربي في إسرائيل ان طواقم الإطفاء والإنقاذ عملت على تخليص سيارة ومواطنين علقوا داخلها بسبب سيول في شارع "همفعيليم" مدينة نهاريا.

 

وذكر أن ارتفاع المياه وصل إلى نحو متر ونصف وطواقم الإطفاء تمكنت من تخليص العالقين بسلام ، مبينا ان الشرطة الإسرائيلية أغلقت المنطقة ومنعت دخول السيارات.

وطالب بضرورة البقاء في أماكن آمنة والانصياع لتعليمات الإطفاء والإنقاذ وقوات الأمن ، ومنع الاقتراب من ضفة النهر خلال الفيضان، تحسبًا من الانهيار ، يكون للتيار قوة عظيمة، وقد تجرف المياه الضفة.

وقال :" يُمنع منعًا باتًا الدخول إلى مسارات الأنهار، الوديان وأحواض الصرف، التي فيها خطر حدوث فيضانات الأمر يشكّل خطرًا حقيقيًا على الحياة ويُنصح بتثبيت الأغراض الممتلكات جيدًا في محيط المنزل، منعًا لسقوطها والتسبب بأضرار مادية وبشرية.

 

كما أظهرت صور ومقاطع فيديو نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية تساقط الثلوج على قمة جبل الشيخ في شمال إسرائيل.

ويتوقع الراصد الجوي أن تسود أجواء باردة وماطرة في مختلف المناطق اليوم الأربعاء ، ويطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة وتشتد سرعة الرياح في مختلف المناطق لتصبح شديدة السرعة أحياناً وتزداد نسبة الغبار في الجنوب والوسط، وفي ساعات العصر والمساء تهطل الأمطار في شمال البلاد ثم تمتد تدريجياً مع ساعات الليل الى أواسط البلاد. وتكون الأمطار غزيرة ورعدية خصوصاً في مناطق الجليل وشمال الضفة والسواحل الشمالية والوسطى. ويحتمل تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية ليلاً ، وتكون الرياح جنوبية غربية ذات هبات نشطة.

ee95026c-d0c7-48b0-8a27-6c17645bd0e8.jpg
20191225104831arab60072.jpeg
83001ac1-04f3-4acd-8e45-f5d16ec3ae46.jpg
2.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد