الحكومة تتخذ 7 قرارات جديدة خلال جلستها في رام الله

جلسة الحكومة الفلسطينية اليوم

اتخذ مجلس الوزراء الفلسطيني، عدة قرارات خلال جلسته الأسبوعية التي عقدت اليوم الاثنين 23 ديسمبر/كانون أول 2019 في مدينة رام الله ، برئاسة الدكتور محمد اشتية .

وفيما يلي قرارات الحكومة اليوم:

-المصادقة على الاتفاقية الثنائية للتعاون الأمني بين وزارة الداخلية ونظيرتها التركية، بهدف تعزيز مكافحة الجريمة المنظمة.

-الموافقة على الاحالات القطعية الخاصة بوزارة الصحة والخدمات الطبية العسكرية لتوفير اللوازم الطبية بدوائر وزارة الصحة والخدمات الطبية العسكرية في المحافظات الشمالية والجنوبية.

-اعتماد وزارتي الصحة والاقتصاد الوطني كجهة مختصة للرقابة والتفتيش على تطبيق التعليمات الفنية الإلزامية الخاصة بصناعة الأحذية، بهدف ضمان مستوى عالٍ من الحماية الصحية للمستهلكين وحماية مصالحهم.

اقرأ/ي أيضا.. اشتية: نتنياهو يتجاهل طلبنا بإجراء الانتخابات في الـقدس

-اعتماد وزارة الاقتصاد الوطني كجهة مختصة للرقابة على إنفاذ التعليمات الفنية الإلزامية الخاصة بتأسيس إطار عام لوضع متطلبات التقييم المراعي للبيئة للمنتجات المُستخدِمة للطاقة، والتي تساهم في التنمية المستدامة عن طريق رفع كفاءة الطاقة ورفع مستويات حماية البيئة وزيادة أمن إمدادات الطاقة.

-المصادقة على الاتفاقية الموقعة بين الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لدعم تنفيذ البرنامج التدريبي لعلم البيانات. والمصادقة على الاتفاقية الموقعة مع الوكالة الاسبانية للتعاون الإنمائي الدولي لدعم تنفيذ التعداد السكاني للعام 2020.

-المصادقة على اتفاقية التعاون الموقعة بين سلطة المياه وبلدية نابلس كأساس لعمل تقاصٍ لتسوية كمية المياه المتبادلة بينهما، وتسوية ديون المياه المستحقة على البلدية.

-المصادقة على مشروع النظام المالي للهيئات المحلية.

اقرأ/ي أيضا.. ثوري فتــح: وعود بحل قضايا المتقاعدين وتفريغات 2005 والتقاعد المالي قريبا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد