حماس لسوا : تصريحات ساعر ضرب من الخيال وجاهزون لرد أي عدوان

عبد اللطيف القانوع - متحدث باسم حركة حماس

أكدت حركة حماس اليوم السبت ان تصريحات عضو الكنيست الإسرائيلي جدعون ساعر والتي طالب فيها بتفكيك البنية التحتية العسكرية لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في غزة ضرب من الخيال.

وقال المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع في تصريح خاص لوكالة سوا الإخبارية ان تصريحات ساعر ضرب من الخيال فالمقاومة أفشلت أهداف الاحتلال وأسقطت قياداته وهي جاهزة لرد أي عدوان إسرائيلي وتدفيع الاحتلال ثمنا باهظا.

وأوضح القانوع ان مقاومة شعبنا الفلسطيني ضد الاحتلال تستند للقوانين الدولية التي كفلت لكل الشعوب التي تحت الاحتلال مواجهته والتحرر منه.

إقرأ/ي أيضا: كاتب إسرائيلي : كتائب القسام صعبت علينا الحصول على معلومات من قطاع غـزة

وطالب جدعون ساعر عضو الكنيست الإسرائيلي اليوم السبت الى تفكيك البنية التحتية العسكرية لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة .

وقال ساعر في مقابلة مع موقع قناة 12 العبرية، إن المشكلة في غزة أكبر من "تهديد الإرهاب". مشيرًا إلى أن حماس والجهاد الإسلامي يملكان بنية تحتية عسكرية ويشاركان في بناء سلطتهما وتمكينها، وفي حال لم يتم التعامل بشكل فعال وحازم فإن التهديد الأمني لإسرائيل سيزداد حجمه.

وقال "يجب أن تكون أهدافنا السياسية والأمنية تجاه غزة أكثر وضوحًا وطموحًا، لأن عدم وجود معالجة شاملة لهذه المشاكل سيؤدي بنا إلى مواجهة قوة مماثلة لحزب الله اللبناني في غضون بضع سنوات".

وأضاف "أي ترتيبات في غزة لا تمنع مراكمة القوة العسكرية لحماس والجهاد وتعمل على تفكيكها هي خطأ استراتيجي خطير".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد