الشيخ: هذا هو المطلوب الآن بعد الإجماع الوطني على إجراء الانتخابات

حسين الشيخ - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

قال حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية اليوم الخميس ان المطلوب الآن توحيد الجهد الوطني للضغط على إسرائيل بالالتزام بالاتفاقيات والسماح لسكان القدس الشرقية بالمشاركة ترشحا وتصويتا في داخل القدس بعد الإجماع الفلسطيني على إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وأضاف الوزير الشيخ في تغريده له عبر تويتر :" في نفس الوقت المطلوب من المجتمع الدولي ان يضغط على إسرائيل لإنجاز ذلك ".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد قال مساء أمس إنه "دون أن ينتخب أهل القدس في قلب مدينة القدس وليس في ضواحيها، لا انتخابات مهما كانت الضغوط التي ستمارس علينا".

جاء ذلك في كلمة له بمستهل اجتماعات المجلس الثوري لحركة "فتح"، مساء الأربعاء، في دورته السابعة "دورة الخيار الشعبي الديمقراطي والمقاومة الشعبية للتصدي للمخططات الصهيوأميركية"، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله .

وأضاف الرئيس عباس : "لن نقبل إطلاقا أن ينتخب أهل القدس إلا في القدس"، مشددا على "أنه لا أحد يستطيع أن يضغط علينا في هذا الموضوع أو غيره، لن نسمح ولن نقبل إطلاقا أن تأتينا ضغوط من هنا أو هناك".

وتابع : "بدون إجراء الانتخابات في القدس لن تجري الانتخابات"، مشددا على "أننا جادون في الوصول إلى الانتخابات لأننا مؤمنون بها، ونريد أن تجرى هذه الانتخابات لأن آخر انتخابات جرت لدينا عام 2006، ولذلك يجب أن نجريها ولكن ليس بأي ثمن".

وأردف الرئيس قائلا : "تجري الانتخابات في الأراضي الفلسطينية، في الضفة الغربية وقطاع غزة ، وفي القدس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد