فحص تصاريح العمل عن طريق رقم الهوية لشهر ديسمبر 2019

فحص تصاريح العمل عن طريق رقم الهوية لشهر ديسمبر 2019

نشرت الشؤون المدنية الفلسطينية التصاريح الخاص بالعمل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة"اسرائيل" لجميع العمال، حيث طالبت جميع المتقدمين بضرورة الاستعلام والفحص المباشر عن تصاريح الفعالة والمنتهية برقم الهوية.

فحص تصاريح العمل عن طريق رقم الهوية لشهر ديسمبر 2019 من هنــــــا

وقال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، يوم أمس، إن ربع مليون عامل مُعطل عن العمل في قطاع غزة ، فيما المصانع تعمل بـ٢٠٪ من طاقتها الإنتاجية، بسبب الحصار الإسرائيلي والإغلاق وتقييد حركة الاستيراد والتصدير والاعتداءات المتواصلة.

وأكد الخضري في تصريح صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، أن الحصار الممتد للعام الثالث عشر على التوالي، ونتائجه على الوضع الاقتصادي، أصاب الحياة التجارية والصناعية وقطاع المقاولات والأعمال بشكل عام بالشلل، وأوقف قرابة ٨٠٪ من المنشآت الاقتصادية عن العمل، حيث تعتبر بحكم المغلقة.

وأشار إلى أن ذلك قلص بشكل متصاعد أعداد العاملين، وأغلق الباب بشكل شبه تام على توفر فرص عمل جديدة، مما رفع عدد العمال المعطلين عن العمل الى ربع مليون عامل تقريبا.

وفي وقت سابق، وصف حسين الشيخ رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، سماسرة تصاريح العمال بأنهم "مجموعة مشبوهة ومأجورة".

وقال الشيخ عبر (فيسبوك) إن سماسرة تصاريح العمال يستغلون حاجة الناس لإصدار تصاريح عمل مقابل مبالغ مالية كبيرة من العمال، ولهم أدوات فيما يسمى بالإدارة المدنية ومكاتب في الداخل الفلسطيني.

وأضاف الشيخ: بدأنا بحرب مفتوحة معهم وطالبنا الأجهزة الأمنية ملاحقة ومطاردة كل هؤلاء السماسرة وتقديمهم للعدالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد