فتح تعلق على موقف الفصائل حول إجراء الانتخابات

اللجنة المركزية لحركة فتح -ارشيف-

أكدت دلال سلامة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" اليوم الثلاثاء، أن استلام موافقة الفصائل على إجراءها مؤشر ثقة الرئيس محمود عباس ، بالموقف الوطني الموحد والانتصار للمواطن ودوره ومسؤوليته وصوته.

وشددت سلامة على وجود إرادة سياسية حقيقية لدى الكل ترى ان المخرج والطريق لإعادة الوحدة وطنيا وسياسيا وجغرافيا ومؤسساتيا هي بوابة الانتخابات وصندوق الاقتراع.

اقرأ/ي أيضا.. الرئيس عباس: ذاهبون إلى الانتخابات بعد أن وافقت عليها جميع الفصائل

وفي ملف آخر، رحبت سلامة خلال حديثها لإذاعة "صوت فلسطين"، بمبادرة لكسمبورغ بالدعوة لاعتراف جماعي من الاتحاد الأوروبي بدولة فلسطين، واصفة ذلك بالموقف المتقدم جدا والذي يدلل على إدراك لكسمبورغ لحجم التهديد وخطر سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه القضية الفلسطينية .

وقالت إن هذه المبادرة من شأنها تحفيز موقف الدول المترددة في الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وان لا تبقى تراوح.

وتعقيبا على تحذير المستشار القضائي لحكومة الاحتلال الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، رئيس الحكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ، من تداعيات ضم غور الأردن، قالت سلامة إن أي تحذيرات إسرائيلية هي ليست في إطار عقيدة حل الدولتين وانما تنبع من التخوف من اقتياد مسؤولين إسرائيليين إلى المحاكم الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد