إسرائيل: عضو كنيست يعلن سعيه لجمع 60 توقيعا لإدلشتاين لتشكيل الحكومة

الكنيست الاسرائيلي

أعلن عومر بار ليف عضو " الكنيست " من حزب "العمل غيشير"، اليوم السبت، عن سعيه لجمع 60 توقيعا لرئيس "الكنيست" يولي إدلشتاين؛ من أجل التوصية عليه أمام الرئيس الإسرائيلي، لتشكيل الحكومة.

وقال بار ليف :"أحاول القيام بعملية، والحصول على جمع 60 توقيعا يوصون أمام الرئيس (الإسرائيلي) بفرض مهمة تشكيل الحكومة، على يولي ادلشتاين".

وتابع بار ليف :"ولكونه رئيس الكنيست انا لا أدخل بالصراع الداخلي في الليكود، انا آمل واعتقد ان الرئيس (الإسرائيلي) سيفرض عليه ذلك، فسوف يتخذ القرار الصحيح".

واعتبر بار ليف أنه "على مختلف الأحزاب في إسرائيل، أن تدرك أن هذا الاحتمال قد يكون آخر فرصة لتفادي الذهاب إلى انتخابات ثالثة". بحسب ما أوردته الإذاعة الإسرائيلية العامة.

اقرأ/ي أيضا.. المستشار القضائي للكنيست يعلن موعد الانتخابات الثالثة في إسرائيل

من جانبه، حمل عوفر شيلاح عضو "الكنيست" من حزب "أزرق أبيض"، بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء المؤقت، زعيم حزب "الليكود"، المسؤولية عن خوض الانتخابات الثالثة، متهما إياه باستغلال "علل سياسية وأمنية لجني مكاسب شخصية".

وقال إن "العلل السياسية التي يستخدمها نتنياهو لتبرير رغبته في تولي رئاسة الوزراء أولا في اطار التناوب خالية من أي مضمون".

وبين شيلاح أنه يستبعد ضم غور الأردن بسبب معارضة المملكة، وأيضا يستبعد ابرام حلف دفاعي مع الولايات المتحدة بسبب معارضة جميع الجهات المهنية لهذه الخطوة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد