بالصور: لندن: المنتدى الفلسطيني يسلم اردوغان وزوجته هدايا رمزية (شاهد)

المنتدى الفلسطيني يسلم اردوغان وزوجته هدايا رمزية

قال المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، في بيان صحفي إن زاهر بيراوي نائب رئيسه، التقى ضمن وفد من قيادات الجاليات المسلمة في البلاد، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان وسلمه وزوجته هدايا رمزية مرتبطة بالقضية والتراث الفلسطيني.

وفيما يلي نص البيان كما ورد (سوا):

المنتدى الفلسطيني يلتقي بالرئيس اردوغان ويسلمه وحرمه المصون هدايا رمزية مرتبطة بالقضية والتراث الفلسطيني

لندن/

التقى نائب رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا ضمن وفد من قيادات الجاليات المسلمة في بريطانيا بسيادة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان .

وجاء ذلك على هامش احتفال كبير نظمه مكتب حزب العدالة والتنمية في لندن والسفارة التركية، وبحضور عدد من الشخصيات الرسمية التركية المرافقة للرئيس.

وشارك في الاحتفال الكبير ما يزيد عن ١٥٠٠ من أبناء الجالية التركية ومئات من قيادات الجاليات العربية والإسلامية في بريطانيا.

وخلال اللقاء، قدم بيراوي لسيادة الرئيس اردوغان ولحرمه السيدة الأولى امينة اوردوغان هدايا رمزية ترتبط بالقضية والتراث الفلسطيني.

وكانت هدية الرئيس عبارة عن مفتاح أصلي لبيت احد الفلسطينيين الذين هجروا قسرا من عكا بسبب النكبة والاحتلال، والذي عاش حياته وهو يحلم بالعودة لبيته الذي تسكنه عائلة اسرائيلية حتى الان، وقد توفي ذلك الفلسطيني في مخيم عين الحلوة في لبنان.

وأما الهدية التي قدمت للسيدة الاولى حرم الرئيس اوردوغان فكانت عبارة عن شال من الحرير الصافي المطرز بتطريز فلسطيني المشهور في تراث بلدتي اللد والرملة المحتلتين منذ عام ١٩٤٨.

وعبر بيراوي للرئيس التركي باسم الفلسطينيين في بريطانيا عن والشكر والتقدير والامتنان لمواقفه المؤيدة لفلسطين والحقوق الفلسطينية وعلى رأسها حق العودة وحقهم في الحرية وتقرير المصير.

وأكد بيراوي أن الفلسطينيين في الأراضي المحتلة وفي الشتات يتطلعون بأمل كبير لاستمرار هذا الدعم من تركيا وبشكل شخصي من رئيسها السيد أردوغان حتى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على ترابهم الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

وتمنى بيراوي للرئيس التركي وحرمه المصون ان يكرمهم الله بالصلاة في المسجد الاقصى المبارك بعد تحريره قريباً من الاحتلال.

a954583b-dfe7-4f2d-86ea-ce04b44496c6.jpg
1890b6d0-4960-4c45-8fad-f0496f0c2e80 (1).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد