كتلة الوحدة الطلابية تخرج دورة اللغة العبرية في جامعة بيرزيت

حفل تخريج دورة للغة العبرية باشراف كتلة الوحدة الطلابية في جامعة بير زيت.jpg

احتفلت كتلة الوحدة الطلابية الاطار الطلابي للجبهة الديمقراطية في جامعة بيرزيت بتخريج دورة لتعلم اللغة العبرية، المستوى الاول "أصول الكتابة والقراءة"، بالتعاون مع مركز واصل لتنمية الشباب ومركز الخدمات لترجمة اللغة العبرية في رام الله .

وشارك في الدورة خمسون طالبا وطالبة من مختلف التخصصات في جامعة بيرزيت.

أحمد العطاونة سكرتير كتلة الوحدة الطلابية في الجامعة، ألقى كلمة في حفل التخرج، اكد فيها على اهمية متابعة النشاطات اللامنهجية من قبل كتلة الوحدة الطلابية بشكل عام، وعلى اهمية تعلم اللغة العبرية بشكل خاص بما تعنيه من قدرة على فهم لغة الطرف الآخر وقدرتنا على الاستفادة من تعلمنا العبرية في صراعنا مع الجانب الاسرائيلي.

ووعد العطاونة الخريجين بافتتاح دورة المستوى الثاني لتعلم اللغة العبرية في اقرب وقت.

من جهته اكد عصت منصور، أسير محرر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، المحاضر في الدورة ان هذه الدورة تأتي في سياق خلق القدرة على التحدث قراءة وكتابة.

وأضاف أن الهدف الاساسي لاستكمال المستويات الاخرى في تعلم اللغة العبرية يأتي من اهميتها وضرورتها لكل فلسطيني يعيش بجوار الاحتلال ويتعامل معه بشكل يومي.

وتابع: أدركت هذا كمحاضر قبل 25 عاما وانا داخل سجون الاحتلال، حيث تعلمت اللغة العبرية هناك، وأنا الآن قادر ان اكتب في جميع المجالات بما فيها المجال السياسي أيضاً، واستطيع الترجمة الفورية للعديد من البرامج والنشرات الاخبارية عن القنوات الفضائية الاسرائيلية.

من جانبها، ألقت الطالبة فاطمة عليان ثبتة كلمة الخريجين شكرت فيها كتلة الوحدة الطلابية التي نظمت الدورة، مشيدة بروح الانسجام التي سادت الدورة سواء بين المستفيدين منها بعضهم مع بعض وبالعلاقة مع المحاضر عصمت منصور. 

وأوضحت ان الفائدة من هذه الدورة كانت كبيرة، متمنية أن يتم افتتاح المستوى الثاني لتعلم اللغة العبرية قريبا، لتعم الفائدة بشكل أكبر.

وجرى في نهاية الحفل، الذي تولى عرافته أحمد العطاونة، توزيع الشهادات على الخريجين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد