جوال
اعلان تليجرام

غزة: مسيرات العودة تنطلق مجددا اليوم بعد توقف ثلاثة أسابيع

 مسيرات العودة في غزة

مسيرات العودة في غزة

غزة - سوا

تنطلق مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، مجددا اليوم الجمعة، في المخيمات شرق قطاع غزة ، بعد توقف دام ثلاثة أسابيع متتالية، في وقت هدد جيش الاحتلال المتظاهرين.

وحثت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، في تصريح صحفي، جماهير شعبنا للمشاركة الواسعة في فعاليات هذه الجمعة بعنوان "المسيرة مستمرة"، داعية وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والأجنبية لتغطية الفعاليات.

كما دعت جماهير شعبنا المشاركين في المسيرات إلى تفويت الفرصة على الاحتلال، محذرة إياه (الاحتلال) من أية محاولات لاستهداف المسيرة.

وأكدت الهيئة الوطنية استمرار المسيرات بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية؛ باعتبارها محطة كفاحية من محطات النضال الفلسطيني المتواصل حتى تحقيق الانتصار برحيل الاحتلال.

اقرأ/ي أيضا.. نتنياهو: اتصالات مع حمــاس من أجل اتفاق طويل الأمد في غــزة

بدوره، حذر جيش الاحتلال، أهالي قطاع غزة، من المشاركة فيما وصفها بـ"أعمال الشغب العنيفة" على امتداد السياج الفاصل، داعيا إلى عدم الاقتراب منه.

وقال جيش الاحتلال إن "كل من يقترب من السياج الأمني الفاصل، سيعرض نفسه للإصابة"، مضيفا : "لا نرغب في خوض مواجهة مع السكان، لكن سنرد بصرامة على كل محاولة لإلقاء الزجاجات الحارقة والعبوات الناسفة أو الحاق الأضرار بالسياج". وفق ما أوردته الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وفي سياقٍ متصل، بعثت إسرائيل رسالة لحركة حماس ، بشأن التظاهرات التي ستنظم اليوم الجمعة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقال مراسل القناة 13 العبرية أور هيلر ، إن إسرائيل أبلغت حماس من خلال الوسطاء، أن الحركة ستكون مسؤولة عن أي خسائر فلسطينية على حدود غزة.

وأضاف مراسل القناة أن الجيش يستعد للمسيرات على السياج، بعد ثلاثة أسابيع من الهدوء، كذلك يستعد لاستئناف إطلاق الصواريخ من القطاع.