جوال

أقر بصعوبة ضم الأغوار

نتنياهو: اتصالات مع حماس من أجل اتفاق طويل الأمد في غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

لشبونة - سوا

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الخميس، على وجود اتصالات مع حركة حماس ؛ من أجل التوصل لاتفاق طويل الأمد في قطاع غزة .

جاءت تصريحات نتنياهو خلال إيجازٍ لمرافقيه من الصحافيين إلى العاصمة البرتغاليّة، لشبونة، حيث التقى وزير الخارجيّة الأميركي، مايك بومبيو، وفق ما نقله (عرب 48 )عن صحيفة (إسرائيل اليوم) العبرية.

وقال نتنياهو إن "المحادثات تجري على قدم وساق من اجل تحقيق هدنة طويلة الأمد مع حماس في قطاع غزة"، بحسب موقع "i24NEWS" الإسرائيلي.

وأقر نتنياهو "بصعوبة ضم الأغوار" خلال الفترة المقبلة بسبب استمرار حكومته في كونها حكومة "انتقاليّة" مع احتمال إجراء انتخابات ثالثة قريبًا.

أقرأ/ي أيضا: الزهار: التهدئة مع الاحتلال وسيلة من وسائل المقاومة لالتقاط الأنفاس

وكان نائب رئيس "حماس" في قطاع غزة، خليل الحية، نفى أول أمس الثلاثاء، أن يكون قد طُرح على حركته هدنة طويلة الأمد مع إسرائيل.

كما أكد الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع لوكالة سوا، انه "لم يعرض على حركة حماس تهدئة طويلة الأمد، موضحا أننا "في تفاهمات مع الاحتلال الإسرائيلي لتخفيف الحصار عن قطاع غزة بالرعاية المصرية والأممية".

ولفت القانوع إلى أن "الاحتلال يتنصل في تنفيذ هذه التفاهمات، وبالتالي نحن نعمل على تعزيز وتثبيت هذه التفاهمات عبر الوسيط المصري والأممي للضغط على الاحتلال لتنفيذ باقي بنودها".

 



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم