مستشفى الوفاء ينظم فعالية وفاءٌ وعطاء بيوم المعاق العالمي

مستشفى الوفاء ينظم فعالية وفاءٌ وعطاء بيوم المعاق العالمي

نظم قسم الخدمة الاجتماعية والنفسية بمستشفى الوفاء للتأهيل الطبي حفلًا ترفيهيًا احتفاءً بيوم المعاق العالمي.

وقال المدير التنفيذي للوفاء، م. بسمان العشي، في كلمته "في هذا اليوم تسعى مستشفى الوفاء لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في كل جانب من جوانب الحياة الاجتماعية وتفعيل مشاركتهم فيه".

وتخلل الحفل العديد من الفقرات المميزة التي قام على أغلبه أشخاص من ذوي الإعاقة البصرية.

وذكر العشي أن الوفاء قدمت ومازالت تقدم كافة الخدمات الممكنة لذوي الاحتياجات الخاصة من أجل أن يكون لهم دورهم الأبرز في هذا المجتمع، حيث تعمل الوفاء على تعزيز مشاركتهم وتمكينهم في المجتمع في ظل الحالة الإنسانية الصعبة التي يمر بها القطاع.

ودعا العشي الأمم المتحدة إلى أن تقوم بدورها في مراقبة الانتهاكات اليومية للاتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على إنهاء الاحتلال، مطالبًا المجلس التشريعي بتعديل قانون رقم "4" لعام "1994" بشأن حقوق المعوقين بما يتلاءم مع الاتفاقية الدولية.

وحضر الحفل العديد من الجرحى الذين تلقوا العلاج داخل أروقة الوفاء، ولفيف من مؤسسات المجتمع المدني، وعدد من مرضى المستشفى وذويهم.

وبدوره قال رئيس قسم الخدمة والإجتماعية بالوفاء أ. "انتصار الدهيني" "إن تنظيم الوفاء لهذه الفعالية نابعٌ من دور المسؤولية الاجتماعية الملقى على عاتق الوفاء ولتذكير المجتمع بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة والواجب الذي يجب أن يقدم لهم".

واعتبر الأخصائي الإجتماعي أ. "رامي الغفير" أن ديمومة هذه الفعاليات يعزز دور الوفاء بالمجتمع ويقوي أواصر التواصل مع المجتمع المحلي.

وشكر الغفير مؤسسات المجتمع المدني التي شاركت في هذا الحفل وهي مدرسة الزهراء الخاصة ومدرسة النور والأمل لتأهيل المكفوفين وإذاعة فرسان الإرادة وجمعية دير البلح لتأهيل المعاقين ومؤسسة نوى للثقافة والفنون ومدرسة صبرا وشاتيلا وغيرهم من المؤسسات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد