كشف أهداف الزيارة

شهاب: لقاءات ثنائية ستعقد بالقاهرة بين قيادة الجهاد الإسلامي وحماس

إسماعيل هنية وزياد النخالة

كشف داود شهاب مدير المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي، عن لقاءات ثنائية ستعقد في العاصمة المصرية القاهرة، بين وفدي حركته برئاسة أمينها العام زياد النخالة ، وحركة " حماس " برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية .

وقال شهاب في تصريحات تابعتها (سوا) : "من المؤكد أن يكون هناك لقاءات ثنائية بين قيادة حركة الجهاد الإسلامي وحماس، حيث تزامن وصول وفد الجهاد برئاسة الأمين العام، مع وصول وفد من حركة حماس برئاسة هنية".

يذكر أن وفدين من حركتي "حماس" والجهاد الإسلامي من قطاع غزة  والخارج، وصلا اليوم الاثنين إلى العاصمة المصرية القاهرة؛ لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين.

اقرأ/ي أيضا.. هنية يصل القاهرة للقاء مسؤولين مصريين

ووفق شهاب، فإن وفد الجهاد الإسلامي الموسع والكبير الذي يرأسه النخالة ويضم في عضويته، أعضاء المكتب السياسي وعددا من قياداتها من قطاع غزة، سيكتمل وصوله للقاهرة اليوم.

وذكر شهاب أن زيارة وفد الجهاد الإسلامي لها أكثر من هدف، موضحا أن الهدف الأول يتمثل في التئام اجتماعات مكتبها السياسي بجانب الأعضاء.

أما الهدف الثاني، بحسب شهاب، إجراء لقاءات واجتماعات مع الأشقاء المصريين، مبينا أنها ستتركز حول ملفات الوضع الداخلي الفلسطيني وإدارة الصراع مع الاحتلال والملفات الداخلية الأخرى، من بينها مسألة رفع وإنهاء الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد