هيئة الحشد العراقي تحذر من عودة داعش الى البلاد

الحشد في العراق

حذرت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الاثنين، من عودة تنظيم داعش إلى البلاد وتنفيذ هجماته، مستغلاً تردي الأوضاع الأمنية والسياسية والاحتجاجات التي تشهدها منذ شهر أكتوبر الماضي. 

وقالت الهيئة في بيان صحفي، على خلفية مقتل 6 من عناصره وإصابة 17 آخرين "إن جماعات داعش الإرهابية تحاول استغلال الوضعين الأمني والسياسي المتدهورة في البلاد، وتنفذ هجمات متكررة على عدد من المناطق المحررة." 

وأضافت أن "من أهم هذه المناطق هي محافظة ديالى التي شهدت يوم أمس معركة شرسة بين اخوتكم في الحشد الشعبي وبين الإرهاب الذي يحاول اختراق المدينة وإسقاطها عسكريا منذ أيام وأدت هذه المعركة إلى استشهاد 6 من أبطال الحشد وجرح 17 آخرين، من بينهم آمر اللواء 20". 

وأشارت إلى أن "المعركة كانت في منطقة أمام ويس بديالى التي يحاول الإرهاب اختراقها منذ أيام من أجل كسر خاصرة ديالى"، مبينا أن "جميع أنواع الأسلحة استخدمت في المعركة وشارك فيها الحشد بالتصدي للعدو". 

وأوضحت: "كان الثقل الأكبر في المعركة اللواء 20 من الحشد الشعبي الذي أصيب قائده أحمد التميمي بجروح خطرة، كما اشترك للمساندة اللواء 4 من الحشد"، مبينا أن "الشهداء هم من محافظات ذي قار وبابل والبصرة". 

وبينت أن العدو تكبد خسائر كبيرة في الأرواح ودمرت القوة المهاجمة بالكامل، وتخضع المنطقة الآن إلى سيطرة تامة لمجاهدي الحشد الشعبي"، مشيرة إلى أن "الحشد الشعبي كان وما زال منتشرا في مناطق العمليات لحمايتها والتي أصبحت آمنة بفضل معارك التحرير"، وفقاً لموقع روسيا اليوم. 

وحذرت الهيئة من أن "العدو بدأ بالتحرك في محافظات الموصل وصلاح الدين والأنبار وديالى وكركوك ومحيط بغداد، في محاولة لإعادة السيطرة على بعض القرى والمدن التي كانت مناطق نفوذ له سابقا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد