مشاهدة الحلقة 3 من برنامج وصلة لفرقة صول - حلقة الحلوة غزة

الحلوة غزة

عرضت قناة "فلسطيني"، اليوم الخميس، الحلقة الثالثة من برنامج "وصلة" الغنائي الذي تقدمه فرقة "صول" من قطاع غزة ، بعنوان "الحلوة غزة".

وبرنامج "وصلة" هو برنامج يتناول أغنيات تراثية فلسطينية، ويتراوح ما بين شرح مبسط لقصة الأغنية وتاريخها وينتهي بغنائها على طريقة الفيديو كليب بشكل محترف ويعكس جمالية بعض المعالم في قطاع غزة.

وتناولت الحلقة الثالثة من البرنامج الحديث عن أغنية "الحلوة غزة"، وهي من الأغنيات التراثية الخالدة، التي تتحدث عن جمال المعالم الطبيعية والتاريخية في مدينة غزة.

وتبدأ كلمات الأغنية بـ "أرض المجد وأرض العزة بلدي الغالية الحلوة غزة بلدي غزة يا غزة يا غزة أرض المجد وارض العزة"

وذكر أعضاء الفرقة، أن الأغنية من غناء وألحان الفنان الفلسطيني مهدي سردانة، وكانت تعرض بطريقة الفيديو كليب على تلفزيون فلسطين الرسمي، ويعرض معالم متنوعة من المدينة.

وكانت قناة فلسطيني عرضت حلقتين سابقتين من برنامج "وصلة" عبر شاشتها، وشهدت الحلقات انتشارا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومؤخرا أصدر أحد الدعاة في قطاع غزة، فتوى، تحرم الغناء والاختلاط في الساحات العامة، تعقيبا على الأغنية التي صورتها فرقة صول في ساحة الجندي المجهول بقطاع غزة بعنوان "جفرا".

اقرأ أيضا/ مشاهدة الحلقة 2 من برنامج وصلة لفرقة صول - حلقة جفرا

برنامج وصلة يتكون من ثلاثين حلقة، تبث الساعة السابعة مساءً بتوقيت  القدس  ، على التوالي عبر شاشة قناة تلفزيون فلسطيني، حيث ساهم فيه عدد من الفنانين الكبار الذين قدموا أرشيف الأغنية العربية المقاومة للاحتلال الإسرائيلي.

ومن الأسماء التي ساهمت في برنامج وصلة، الفنانون فيروز وأبو عرب وفيروز ومارسيل خليفة وجوليا بطرس وعبدالله حداد والعاشقين و  ريم بنا  ، بالإضافة إلى العشرات من الفنانين والفرق الفلسطينية بأغاني مختلفة، ساهمت في تخليد الفن المقاوم عبر سلسلة أعمال وطنية.

الجدير ذكره برنامج وصلة من بحث وإعداد، محمد أبو شمالة، فيما تتكون فرقة "صول" من الشبان، حمادة نصرالله ورهف شمالي وسعيد فضل ومجد عنتر ومحمد شومان وسمعة أبو علي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد