فتح تبدأ حوارا داخليا خلال أيام لاختيار من يمثلها بالانتخابات

ماجد الفتياني - أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح

من المقرر ان تبدأ حركة فتح خلال الأيام القليلة المقبلة بإجراء حوار داخلي من أجل اختيار صيغة لاختيار من يمثلها في الانتخابات.

وقال ماجد الفتياني أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح لإذاعة صوت فلسطين الرسمية اليوم الخميس ان حركة فتح تجرى حوارات مع مختلف القوى والفصائل من اجل الوصول إلى الصيغة الأمثل القادرة على تمثيل أبناء شعبنا وبناء تحالف وطني قادر على توحيد الجهد الوطني للتصدي لكل المخططات الإسرائيلية الأمريكية الهادفة لطمس المشروع الوطني وإنهاء القضية الفلسطينية.

وأكد ان فتح لا تسعى لإقصاء احد من المشهد السياسي مشددا على وجوب تكامل الجهد الوطني بوحدة وطنية حقيقية.

وقال الفتياني ان الرئيس محمود عباس سيصدر مرسوما رئاسيا يحدد فيه موعد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وذلك بعد استلام سيادته كافة ردود الفصائل من رئيس لجنة الانتخابات العامة حنا ناصر.

وأضاف ان النظام السياسي القادم سيكون مبنيا على الشراكة الداخلية بين كافة قوى شعبنا المقاومة والرافضة للاحتلال والساعية للوصول إلى أقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف إضافة الى إنهاء الاحتلال.

وأرسل الرئيس عباس، في 7 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، رسالة إلى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بينها حركة " حماس "، عبر حنّا ناصر، تضمنت رؤيته لإجراء الانتخابات.

وجاء في الرسالة أن عباس سيصدر مرسوما بإجراء الانتخابات التشريعية يليه عقد لقاء وطني يتم خلاله بحث آليات إجراء الانتخابات.

وعقدت آخر انتخابات رئاسية في 2005، بينما أجريت آخر انتخابات تشريعية في 2006.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد