بالصور: برنامج غزة للصحة النفسية يعقد ندوة تثقيفية بعنوان العنف ضعف

برنامج غزة للصحة النفسية يعقد ندوة تثقيفية بعنوان العنف ضعف

ضمن حملة تثقيفية مجتمعية واسعة ينظمها برنامج غزة للصحة النفسية لمدمة ستة عشرة يوماً بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، والتي تُنطلق كل عام ابتداءً من 25 نوفمبر، عقد أمس البرنامج ندوة تثقيفية بعنوان "العنف ضعف"، بحضور د. محمد أبو عودة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة الأقصى، وأ. قصي أبو عودة مدير دائرة العلاقات الخارجية وتنمية الموارد ببرنامج غزة، وأ. إبراهيم صالحة رئيس مركز الدراسات وقياس الرأي في جامعة الأقصى، وبمشاركة 200 طالبة وطالب، وذلك في قاعة المؤتمرات بجامعة الأقصى بغزة.

وفي بداية الندوة قدم د. أبو عودة شرحاً حول الحملة العامة لمناهضة العنف ضد المرأة، مستعرضاً التاريخ النضالي للمرأة الفلسطينية ودورها الريادي في الأسرة والمجتمع .

واستعرض أ. قصي أبو عودة الخدمات والدور المجتمعي لبرنامج غزة للصحة النفسية، في دعم الصحة النفسية للمجتمع الفلسطيني وتكريس مبادئ حقوق الإنسان.

وتخلل الندوة تقديم عرض لستة أفلام قصيرة، قام بإنتاجها شباب مبدعين في مسابقات سابقة عقدها البرنامج ضمن حملاته للقضاء على العنف ضد المرأة.

وتحدث أسامة فرينة أخصائي نفسي ببرنامج غزة للصحة النفسية عن موضوع العنف الأسري وأسبابه والتداعيات النفسية المترتبة عليه، مؤكداً على أهمية دور الشباب في زيادة الوعي وتغيير الأنماط المجتمعية السلبية.

كما قامت الأخصائية سماح محمود أخصائية صحة نفسية ببرنامج غزة للصحة النفسية، بإدارة فقرة للنقاش المفتوح وكذلك عمل مسابقة ثقافية للتعريف بحملة ال 16 يوم وأهدافها وتسليط الضوء على بعض الممارسات التي قد لا يدرك المجتمع أنها شكل من أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وفي ختام الندوة وقع الطلاب على عريضة تدعو لمناهضة العنف ضد المرأة، وعبروا من خلال كلماتهم عن دعمهم للمرأة ودورها في المجتمع.

 

برنامج غزة يعقد ندوة تثقيفية بعنوان العنف ضعف -4.jpg
برنامج غزة يعقد ندوة تثقيفية بعنوان العنف ضعف --3.jpg
برنامج غزة يعقد ندوة تثقيفية بعنوان العنف ضعف -2.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد