ننتظر عودة الرئيس

كحيل: كافة الفصائل سلمت موافقتها الخطية على إجراء الانتخابات

الفصائل سلمت موافقتها الخطية على إجراء الانتخابات

أكد هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية صباح اليوم الأربعاء ان كافة الفصائل الفلسطينية سلمت موافقتها الخطية على إجراء الانتخابات ، بعد تسلم ورقة الموافقة من حركة حماس على رؤية الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقبولها المشاركة بالانتخابات.

وقال كحيل في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية رصدتها وكالة سوا الإخبارية ان لجنة الانتخابات تنتظر عودة الرئيس عباس إلى أرض الوطن من أجل تقديم كتاب موافقة حركة حماس له".

وأضاف :" الأمر عائد للرئيس عباس بالتشاور لتحديد موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية"

وأكد كحيل، إنه وفق قانون الانتخابات الفلسطيني فسيصدر الرئيس محمود عباس مرسوماً لتشكيل محكمة الانتخابات والتي ستكون من تسعة أعضاء.

وقال كحيل : "بالتأكيد سيكون القضاة من الضفة الغربية وقطاع غزة وستكون محكمة واحدة للانتخابات"، مشيراً إلى أن اللجنة تنتظر عودة الرئيس عباس لأرض الوطن لاستكمال مشاورات الانتخابات.

وأعلن إسماعيل هنية ، رئيس المكتب السياسي لحماس مساء أمس الثلاثاء، تسليم وفد لجنة الانتخابات الفلسطينية برئاسة حنا ناصر، رد حركته "الإيجابي" بشأن الانتخابات.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقده هنية في مدينة غزة، عقب لقاء جمع قيادة حركة "حماس" مع وفد لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية.

وقال هنية: "أعلن تقديم رد حركة حماس الإيجابي على خارطة الانتخابات".

ووصل الإثنين الماضي وفد لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية إلى غزة، لاستكمال مشاورات إجراء الانتخابات العامة مع حركة "حماس"، وبقية الفصائل.


وأعلنت حركة حماس مؤخرا، موافقتها على عقد الانتخابات الفلسطينية العامة، ردا على رسالة بعث بها الرئيس عباس للفصائل بهذا الخصوص.


وأرسل الرئيس عباس في 7 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، رسالة إلى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بينها حركة حماس، عبر حنّا ناصر، تضمنت رؤيته لإجراء الانتخابات.


وجاء في الرسالة أن عباس سيصدر مرسوما بإجراء الانتخابات التشريعية يليه عقد لقاء وطني يتم خلاله بحث آليات إجراء الانتخابات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد