أبو مرزوق:لا نضع "المالكي" عقبة حال أصر الرئيس عباس عليه

80-TRIAL- غزة / سوا / توقع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق اعلان تشكيلة حكومة التوافق الفلسطينية منتصف الاسبوع المقبل.
وقال ابو مرزوق خلال لقائه بالوجهاء والفصائل بمدينة رفح جنوب القطاع :" نتوقع ان يلعن الرئيس عباس تشكيلة الحكومة منتصف الاسبوع وعلى أبعد تقدير الاثنين او الثلاثاء المقبلين"(..) مشيرا الى انه سيتم تجاوز كافة الخلافات مع حركة فتح.
وشدد على رفض حركته أن يبقى رياض المالكي وزيراً للخارجية، معللاً ذلك بعدم  وجود إجماع وطني عليه، و رفضه طلب مجلس الأمن بوقف العدوان الذي تعرض له قطاع غزة في عامي 2008- 2009. وأضاف أنه في حال أصر الرئيس محود عباس على بقاء المالكي في منصبه فلن تعتبر حماس ذلك عقبةً أمام استكمال الحكومة الخالية من أي برنامج سياسي.
وأضاف "الحكومة  المقبلة هي حكومة مستقلين، سيرأسها الدكتور رامي الحمد لله، ولن يكون لها برنامج سياسي، وهي حكومة مؤقتة، مدتها ستة أشهر إلى عام، ومهمتها تحقيق متطلبات المواطنين والإعداد للانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة".
وأكد أن حركته تعي حجم الضغوطات الأمريكية التي تمارس على الرئيس محمود عباس لإلغاء وزارة الأسرى، وقال "كيف يمكن أن تلغى الوزارة في وقت يخوض المعتقلون الإداريون إضرابا عن الطعام، وسط تضامن شعبي فلسطيني واسع".
وفي سياق متصل، أشار أبو مرزوق إلى أن ما حدث عام 2006 من انقسام فلسطيني كان خطأً تاريخياً فلسطينياً ما كان يجب أن يحدث، مبينا  أن التاريخ سيكشف يوماً ويعلم الجميع مستقبلا من هي الأصابع التي كانت سبباً في حدوث هذا الانقسام.
وأكد أن استمرار التنسيق الأمني مع الاحتلال، لا يقع ضمن التفاهمات التي تم التوصل لها، خلال مشاورات المصالحة، مشدداً على تجريم حركته له.
261
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد