جوال

برلماني بحريني: فلسطين قضية العرب الأولى

ابراهيم النفيعي

ابراهيم النفيعي

المنامة - سوا

قال رئيس اللجنة البرلمانية البحرينية لمناصرة الشعب الفلسطيني، عضو مجلس النواب إبراهيم خالد النفيعي بأن الحق الفلسطيني غير قابل للتفاوض أو التصرف فيه، مؤكدا أن فلسطين هي قضية العرب الأولى.

وأوضح النفيعي، بأن اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين وشعب فلسطين، هو فرصة لتحشيد المجتمع الدولي لأن يركز اهتمامه نحو حقيقة ما يحدث في فلسطين، وبأن هذه القضية العالمية التي لم تُحل بعد، لا تزال قائمة، وموجودة، مطالبها عادلة، وتجسد هوية ووجود الشعب الفلسطيني الشقيق.

وبين النفيعي في بيان صدر عن اللجنة، اليوم الاثنين، بأن الاطار الدولي الذي حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة حددت بوضوح حقوق الفلسطينيين المنتهكة، سواء في الاستقلال أو السيادة أو حق الرجوع الى ديارهم، وممتلكاتهم التي ابعدوا عنها قسراً وظلماً". بحسب الوكالة الرسمية.

وأعلن النفيعي احياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفسلطيني في البحرين عبر فعالية ستقام الأربعاء المقبل بالمركز البحريني للحراك الدولي بمدينة عيسى، عند الساعة السادسة مساء، بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين لدى مملكة البحرين.

وأشار الى أن الظروف الإنسانية السيئة التي يعاني منها الفسلطينيون في الداخل، خصوصاً على مستوى الارتفاع المضطرد بنسب الفقر والبطالة والعاهات المستديمة، والتيتم، والترمل، ونقص المؤن الغذائية والأدوية والاحتياجات الأساسية للحياة، تفند المزاعم الباطلة التي تروج لها دولة إسرائيل الاستعمارية.

وقال النفيعي إن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، يحمل دلالات واضحة للكيان الاسرائيلي ولمن يقف خلفه، بأن هذه القضية القديمة والمتجددة، راسخة بواقعها الحي في ضمير كل مواطن عربي ومسلم، وبأن عودة حقوق الفلسطينيين لأصحابها أمر مرهون بعامل الوقت، لا أكثر ولا اقل، وتظل فلسطين قضية العرب الأولى.

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم