نتنياهو: سنعمل على إخراج جنودنا الأسرى من غزة في أسرع وقت

بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإٍسرائيلية

زعم بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي المؤقت، أنه سيعمل على إخراج الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في غزة "بأسرع وقت".

وقال نتنياهو إن "هذا الملف تقدم بشكل كبير، وإنّه في إطار المفاوضات، وسيعمل على تحريرهم من قبضة حركة حماس واخراجهم من غزّة في أسرع وقت".

ووفق ما أوردته الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم الإثنين، جاءت أقوال نتنياهو، خلال لقائه أهالي الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة.

وبحسب الإذاعة، فقد رأى مراقبون أن نتنياهو يحاول استغلال هذا الملف لكسب الرأي العام في إسرائيل بالإضافة إلى الحصول على تأييد أصواتٍ إضافية له في حال تم التوجه إلى انتخابات تشريعية ثالثة.

اقرأ/ي أيضًا.. حمــاس تنفي لسوا وجود ترتيبات لتنفيذ صفقة تبادل

وفي شهر ابريل/ نيسان من عام 2016 نشرت كتائب القسام صورا لأربعة إسرائيليين وهم الضابط هدار غولدين والجندي شاؤول أرون الذي أسر خلال العام ذاته خلال اشتباك في الشجاعية، وجندي من أصول اثيوبية يدعى ابراهام منغيستو، ورابع يدعى هشام السيد.

يذكر أن نتنياهو التقى يوم 17 نوفمبر الماضي، مع عائلتي غولدين وشاؤول في مكتبه ب القدس وأطلعهم على الجهود التي تبذل من أجل استعادة ابنيهما وعلى التطورات الأخيرة.

وذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان صحفي أن العائلتين طرحتا خلال اللقاء سبلا أخرى للعمل في هذا الشأن، فيما أوعز نتنياهو لمستشاريه بدراستها.

ويوم 21 من الشهر ذاته، عقد نتنياهو لقاءً مع عائلتي الأسيرين الإسرائيليين ابراهام منغيستو وهشام السيد.

وقال مكتب رئيس الحكومة، إن نتنياهو ومنسق شؤون الأسرى والمفقودين يارون بلوم التقيا عائلتي منغيستو والسيد وتعهدا لهما بإعادة الجنود والمستوطنين من غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد