وفد لجنة الانتخابات المركزية يصل غزة لاستلام ردّ حماس

يحيى السنوار وإسماعيل هنية بجوار حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات -أرشيف-

وصل وفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة الدكتور حنا ناصر، إلى قطاع غزة مساء اليوم الإثنين؛ لاستلام ردّ مكتوب من قيادة حركة " حماس " على رسالة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشأن إجراء الانتخابات العامة.

وأكد المكتب الإعلامي للمعابر في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه، وصول رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، والمدير التنفيذي للجنة هشام كحيل، ونائب المدير التنفيذي أشرف الشعيبي، إلى غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز".

وكان جميل الخالدي المدير الإقليمي للجنة الانتخابات في غزة، قد قال لوكالة (سوا) صباح اليوم إن وفد اللجنة سيصل القطاع اليوم، وسيعقد غدا اجتماعا مع قيادة "حماس" برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ، بهدف استلام ردود الحركة مكتوبة، على رسالة الرئيس عباس.

ويوم 7 نوفمبر الجاري، أرسل الرئيس عباس، وهو أيضا رئيس حركة "فتح"، رسالة إلى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بينها حركة "حماس"، عبر حنّا ناصر، تضمنت رؤيته لإجراء الانتخابات.

وجاء في الرسالة أن الرئيس عباس، سيصدر مرسوما بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية بشكل متتالي يليه عقد لقاء وطني يتم خلاله بحث آليات إجراء الانتخابات.

وفي تصريحات له صباح اليوم، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، إن رد الحركة الرسمي والمكتوب بشأن إجراء الانتخابات جاهز، وفي انتظار وصول أحد مبعوثي الرئيس محمود عباس من أجل استلامه.

وأكد الحية جهوزية الحركة لخوض الانتخابات الفلسطينية في جو من التوافق الوطني والحريات، دون معوّقات أو قيود، مضيفا أن رد حماس المكتوب على قبولها إجراء الانتخابات التشريعية أولًا، على أن تتبعها انتخابات رئاسية بعد ما لا يزيد على 3 أشهر، كان من المفترض أن يسلّم يوم الثلاثاء الموافق 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وأضاف أن التصعيد الإسرائيلي أعاق تسليم الرد الرسمي إلى الرئيس محمود عباس، كي يصدر بعده المرسوم الرئاسي الخاص بالانتخابات.

وتابع الحية : "جاهزون لمزيد من المرونة على قاعدة أن نذهب لانتخابات تعيد ترتيب البيت الفلسطيني وتصل للمجلس الوطني، على قاعدة الشراكة في القرار الفلسطيني لمواجهة التحديات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد