وزارة التنمية في غزة تعلن رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار

المنحة القطرية 100 دولار

من المقرر أن تفعل وزارة التنمية الاجتماعية في غزة خلال الساعات القليلة القادمة، رابط فحص المنحة الأميرية القطرية 100 دولار - مساعدات الأسر الفقيرة في القطاع عن شهر 11 نوفمبر 2019.

ومن المنتظر أن يتم صرف المنحة القطرية 100 دولار، لـ70 ألف من العائلات الفقيرة في قطاع غزة، عبر فروع البريد المنتشرة في المحافظات، وذلك خلال الساعات القليلة القادمة.

رابط فحص منحة قطر 100 دولار - وزارة التنمية الاجتماعية في غزة اضغط هنا أو اضغط هنا

وكان خالد الحردان نائب رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة محمد العمادي ، قد وصل قطاع غزة مساء أمس، عبر معبر "ايرز" بيت حانون؛ لمتابعة مشاريع اللجنة في قطاع غزة.

ويوم السابع والعشرين من الشهر المنصرم، صرفت اللجنة القطرية بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، مساعدات نقدية بقيمة 100 دولار إلى 75 ألف أسرة مُحتاجة في قطاع غزة.

ويجري صرف المنحة القطرية، عادةً، بحسب الآلية المعمول بها، وذلك للأسر الفقيرة التي جرى اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها مع وزارة التنمية الاجتماعية في غزة. 

وبتاريخ 5 نوفمبر الجاري، قالت صحيفة الأخبار اللبنانية نقلا عن مصادر في حركة " حماس " أن السفير العمادي أبلغ الفصائل الفلسطينية، خلال زيارته الأخيرة إلى غزة بصعوبة تجديد المنحة القطرية التي تقدر بـ30 مليون دولار شهريا، وتغطي نحو 109 آلاف أسرة إضافة إلى دفعها جزءاً من ثمن الوقود لكهرباء القطاع.

وقالت المصادر إن قيادة الحركة تعوّل على تجديد المنحة القطرية عبر الاتصالات مع الأمير تميم بن حمد، لأن "عدم التجديد يعني الذهاب إلى الانفجار في وجه الاحتلال الإسرائيلي المسؤول الأول والأخير عن الحصار". فيما لم يصدر أي تعقيب أو نفي من الجانب القطري بهذا الشأن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد