قضية أمنية خطيرة على طاولة "الشاباك"

تل أبيب/سوا/ يحقق جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك) والوحدة المركزية في شرطة لواء شمال "إسرائيل" هذه الأيام في قضية أمنية بالغة الخطورة والتي لا يمكن حاليا كشف تفاصيلها بسبب صدور أمر قضائي يمنع ذلك وفق ما أورد موقع "والا" العبري.

وأصدرت محكمة الصلح في الناصرة شمال فلسطين المحتلة الأسبوع الماضي،"أمر المنع الجارف" لحجب أي تفاصيل بالقضية، لكن الأمر لا يمنع الكشف عن اجراء التحقيق، وصدور الأمر القضائي.

وحدد نائب رئيس المحكمة القاضي "حنا صباغ" مدة أمر المنع لـ15 يوما. 

وأصدرت شرطة الاحتلال الاسرائيلي في نهاية الأسبوع بيانًا إلى وسائل الاعلام يكشف حقيقة إجراء التحقيق بعد تلقيها توجهات من صحفيين إسرائيليين على خلفية النشر عن الموضوع في عدة دول.

يشار: إلى أن الشاباك والشرطة كشفا يوم أمس الأول فقط، عن قضية أمنية خطيرة في جنوب "إسرائيل"، تتعلق باعتقال ثلاثة إسرائيليين يشتبه قيامهم بتزويد حماس بمواد ساعدتها على بناء الانفاق والصواريخ. 

كما كشف النقاب، الأسبوع الماضي، عن اعتقال 11 ناشطا في حركة حماس في الخليل، يشتبه قيامهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات مختلفة، تشمل عمليات انتحارية. 

وقبل شهر نشر أن سبعة من سكان الجليل اتهموا بتشكيل خلية تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في "إسرائيل"، يترأسها المحامي علاء الدين من الناصرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد