مُطالبات باستقالته

بالفيديو: شاهد: تظاهرات ضد نتنياهو وأخرى مناصرة له في تل أبيب والقدس

تظاهرة تطالب نتنياهو بالاستقالة

تظاهر الآلاف من الإسرائيليين مساء اليوم السبت 23 نوفمبر 2019، بمناطق متفرقة في تل أبيب و القدس ؛ للمطالبة باستقالة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء المؤقت من منصبه، في وقت خرجت مسيرات داعمة له.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن حوالي 1500 مستوطن تظاهروا في تل أبيب مطالبين نتنياهو بالاستقالة من منصبه؛ وذلك في أعقاب لوائح الاتهام التي قدمت ضده بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال.

ويشارك في التظاهرة عند ميدان "هبيما" في تل أبيب، سياسيون وفنانون إسرائيليون؛ لمطالبة نتنياهو بالرحيل.

اقرأ/ي أيضًا.. غانتس: نتنياهو يهدد بإشعال حرب أهلية

وقال عضو " الكنيست " ستيف سابير  خلال التظاهرة، إن "نتنياهو على استعداد لإشعال النار في إسرائيل مقابل أن يحمي نفسه، ونحن يجب علينا الخروج إلى الشوارع من أجل وقفه".

وأضاف سبير: ندعو بيبي (نتنياهو) إلى الاستقالة، وندعو إلى تشكيل حكومة مصالحة وطنية. يجب أن ننهي عهد نتنياهو ونبدأ الآن عهدا جديدا. بحسب معا.

وفي سياقٍ متصل، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن تظاهرة أخرى خرجت قرب منزل نتنياهو في القدس؛ لمطالبته بالرحيل عن منصبه.

اقرأ/ي أيضًا.. ساعر: نتنياهو لن ينجح بتشكيل حكومة والليكود ليس مسجلا باسمه

كما شارك عدد من الإسرائيليين في تظاهرة ثالثة قرب منزل نتنياهو بالقدس؛ دعما له. بحسب موقع القناة السابعة العبرية التابع للمستوطنين.

وسمّح الأمن الخاص بنتنياهو، للأخير بمقابلة المتظاهرين الداعمين له عند مكان إقامته في القدس لمدة دقيقة واحدة فقط. وفق إذاعة جيش الاحتلال.

وكان المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، قد أعلن يوم الخميس الماضي، قراره تقديم لائحة اتهام رسمية ضد نتنياهو، ومحاكمته بثلاث تهم فساد في ثلاث قضايا، حيث تعتبر هذه سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ إسرائيل بأن توجه لائحة اتهام ضد رئيس وزراء وهو في منصبه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد