جامعة الأقصى بغزة.. العاملون يعلنون تعليق الدوام غدا والإدارة تؤكد انتظامه

جامعة الأقصى في غزة

أعلن الإطار الممثل للعاملين بجامعة الأقصى في غزة ، مساء السبت، عن تعليق الدوام كلياً مع عدم التواجد في الحرم الجامعي يوم غدٍ الأحد الموافق 24 نوفمبر 2019.

ودعا الإطار الممثل للعاملين في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه، كل القوى الحية في المجتمع للتدخل لدى الجهات ذات الاختصاص؛ لتحقيق مطالب العاملين بالجامعة.

وأكد أنه "الأحرص والأصدق على استقرار الحياة الأكاديمية بالجامعة، وأن اللجوء إلى تعليق الدوام لم يكن هدفا، ولن يكون الوسيلة الوحيدة للظفر بحقوق العاملين الذين ضربوا المثل الأعلى في الصبر على المعاناة والتضحية من أجل استمرار الحياة الأكاديمية في الجامعة في أحلك الظروف وأصعب المراحل"، مشدداً على ضرورة إنصاف العاملين في الجامعة.

وأعرب عن تقديره للعاملين لالتزامهم بفعاليات يومي الأربعاء والخميس الماضيين، وانخراطهم في العمل المطلبي والحقوقي الهادف والواضح، مثمنًا لهم "هذا الالتفاف حول الإطار الممثل للعاملين بالجامعة، والإصرار الرائع على إحقاق الحق، وتحقيق المطالب". بحسب البيان.

وقال الإطار في بيانه إن مخرجات ونتائج اجتماع مجلس أمناء الجامعة، تحتاج إلى عدة نقاط، الأولى "توجيه رسالة رسمية للعاملين بالجامعة (مرئية أو مكتوبة) تتضمن الالتزام بتاريخ محدد لصرف الحقوق ولو كانت منخفضة النسب عما وقع الاتفاق عليه مسبقا".

أما النقطة الثانية، بحسب البيان، فهي التأكيد في هذه الرسالة للعاملين على أن ما يتم اقتطاعه من نسب من العلاوات هو حق للموظف، يعتبر رصيدا له في الدائرة المالية بالجامعة حتى حين ميسرة ، وللجامعة الحق في استرداد ديونها من هذا الرصيد ممن للجامعة عليه ديون شخصية.

وأضاف البيان أن النقطة الثالثة تتمثل في "جدولة بقية حقوق العاملين المؤجلة الصرف بتواريخ محددة والالتزام في أدائها في آجالها المحددة"، فيما الرابعة "تنفيذ قرار مجلس الجامعة باحتساب جميع السلف العامة من باقي العلاوة التطويرية التي لم تصرف من قبل، وتذكير إدارة الجامعة أن العلاوة التطويرية مستحقة من تاريخ إقرارها وأن تأخير تنفيذ البدء بصرفها لا يلغي حق الموظف فيها من تاريخ إقرارها".

من جانبها، أكدت إدارة جامعة الأقصى انتظام الدوام الإداري والأكاديمي غدا الأحد كالمعتاد في كافة فروع الجامعة. وفق ما ورد عبر صفحة الجامعة الرسمية في (فيسبوك).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد