الأمن العراقي ينتشر قرب المدارس لردع المظاهرات

مظاهرات العراق

قالت وسائل إعلام عراقية، صباح اليوم الخميس، إن قوات من الجيش العراقي تنتشر بشكل مكثف في عدة مناطق مختلفة في العاصمة بغداد وذلك منعاً لخروج مظاهرات من المدارس والجامعات.

وأوضحت المصادر، أن طلاب المدارس خلال الفترة الماضية خرجوا في تظاهرات عديدة في شوارع بغداد، مشاركة في الاحتجاجات التي تجتاح البلاد منذ شهر أكتوبر الماضي، والمطالبة بتغيير النظام وتحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية. 

وتوقفت الدراسة في عدد كبير من مدارس العراق، كما تعطلت الدراسة في غالبية الجامعات والكليات، على إثر الاحتجاجات التي تجتاح العراق، والتي أدت إلى وقف العمل في موانئ وحقول نفطية. 

ومنع محتجون مناهضون للحكومة العراقية الوصول إلى ميناء أم قصر الرئيسي للعراق على الخليج لليوم الثالث، بينما قالوا إن جهودا بذلتها أحزاب سياسية مؤخرا لاسترضائهم ليست كافية، وفقاً لموقع سكاي نيوز.

وكان قد اجتمع مجلس النواب العراقي قبل يومين وصوت على مشروع قانون لإلغاء الامتيازات المالية للمسؤولين، وأجرى مناقشة مبدئية لمشروع قانون إصلاح النظام الانتخابي الذي طال انتظاره، لكنها خطوات لا ترضي المحتجين.

ويذكر أنه أصيب ما لا يقل عن 27 متظاهراً في اشتباكات متجددة في الساعات الأولى من صباح الأربعاء وسط بغداد، وأطلقت قوات الأمن العراقية قنابل الغاز المسيل للدموع لردع المحتجين قرب جسر رئيسي وسط بغداد. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد