جوال

فوائد أوميغا 3 لفئة الأطفال والرضع

اوميغا 3 للاطفال

اوميغا 3 للاطفال

لندن - سوا

تعتبر أوميغا 3 من الأحماض الدهنية وأحد أهم العناصر الحيوية المفيدة لصحة الإنسان، لأن جسمنا لا يقوم بإنتاجها، فإنه يحتاج للحصول عليها من الغذاء ومن المكملات الغذائية، حيث يلعب دور هام في توازن ضغط الدم وحرارة الجسم وغيرها. 

أكد مجموعة من خبراء تغذية وأطباء، أن أوميغا 3 هي من المكملات الهامة جداً لفئة الأطفال والرضع تحديداً، وذلك بسبب الدور الهام الذي تلعبه في النمو السليم للدماغ، ويمنحهم تركيز أعلى وأكثر تيقظاً. 

وفقاً لدراسات وأبحاث أجراها عدد من الأطباء في لندن، أظهرت أن المكملات أوميغا 3 تركيزًا أفضل وأكثر تيقظًا عند الأطفال الذين لديهم مستويات طبيعية منخفضة، حيث قاموا بتجربة المكملات على 92 طفلاً مصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. 

وقال البروفيسور "كارمين بارانتي"، الباحث البارز في الطب النفسي، إنه” بالنسبة للأطفال الذين يعانون نقص أوميغا 3، يمكن أن تكون مكملات زيت السمك خيارًا مفضلًا للعلاجات المنشطة القياسية“. 

وأوضح:" تشكل دراستنا سابقة مهمة للعلاج بالغذاء، ويمكن البدء في استغلال معرفة فوائد الطب النفسي الشخصي للأطفال الذين يعانون اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه“، وفقاً لموقع إرم نيوز.

كما تشير نتائج الاختبار، إلى أنه بعد أن تم اختبار الأطفال ذوي المستويات المرتفعة بشكل طبيعي، أصبحوا أكثر نشاطًا من ذي قبل". 

وتخلُص الدراسة، إلى أن مكملات أوميغا 3 يمكن أن تكون بنفس فاعلية الأدوية لبعض الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، ووجد الباحثون أن زيت السمك عمل على مساعدة الأطفال الذين يعانون اضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه على التركيز، إذا كانوا يعانون نقصًا في العناصر الغذائية. 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم