الإذاعة الإسرائيلية: من المستبعد تشكيل حكومة وحدة في إسرائيل

رؤوفين ريفلين يجتمع مع نتنياهو وغانتس

نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر إسرائيلية قولها أنه من المستبعد تشكيل حكومة وحدة وطنية في إسرائيل وذلك مع بدء العدل التنازلي لانقضاء التفويض الممنوح لرئيس حزب أزرق أبيض بيني غانتس .

وقالت المصادر للإذاعة ان أي تقدم لم يتحقق خلال الاجتماع الذي جمع الليلة الماضية رئيس حزب أزرق أبيض غانتس ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القدس .

وقال غانتس في ختام الاجتماع ان جولة ثالثة من الانتخابات تعد أمرا سيئا ولكنه لا يمكن التخلي عن المبادئ والقيم الأساسية (..) مضيفا انه سيعمل كل ما بوسعه وصولا إلى حكومة حتى في الوقت المتبقي له.

اما نتنياهو فأعرب عن أسفه الشديد لرفض غانتس المسار الذي وضعه رئيس الدولة وتجاهله رغبة السواد الأعظم من الشعب الإسرائيلي متهما إياه بالسعي إلى تشكيل حكومة أقلية تعتمد على أعضاء القائمة المشتركة.

إقرأ/ي أيضا: نتنياهو: أدعو غانتس وليبرمان لقبول تشكيل حكومة وحدة للحفاظ على أمن إسرائيل

وكان نتنياهو قد دعا قبل الاجتماع رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان إلى الانضمام إلى حكومة وحدة موسعة تصون امن الدولة وتقوم بضم غور الأردن.

كما استبعدت مصادر مطلعة تشكيل حكومة وحدة وطنية وذلك لان نتنياهو لا يلبي الحد الأدنى من مطالب غانتس.

وأضافت ان ثمة اجتماعا في حزب كحول لافان على رفض الانضمام إلى حكومة برئاسة نتنياهو.

وفي سياق متصل استقبل رئيس اسرائيل رؤوفين ريفلين يوم أمس رئيس حزب البيت اليهودي رافي بيرتس وفي وقت لاحق استقبل رئيس المعسكر الديمقراطي نيتسان هروفيتس، ثم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وعقد ريفلين هذه اللقاءات في إطار مساعيه لإيجاد صيغة توافقية لحل العقدة التي تعترض عملية تشكيل الحكومة، وللحيلولة دون إجراء انتخابات ثالثة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد