خلال اتصال هاتفي

وزير خارجية إيران لـ"هنية": عوامل النصر بغزة تمثلت بقوة ووحدة المقاومة

محمد جواد ظريف وزير خارجية إيران وإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

أكدت حركة " حماس "، مساء اليوم الاثنين، أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ، تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

وذكرت "حماس" في تصريح صحفي أن الوزير ظريف قدم لهنية "التهاني بالنصر الذي حققته المقاومة ضد الاحتلال في جولة المواجهة الأخيرة"، معتبرًا أن "عوامل النصر في غزة تمثلت بقوة المقاومة وبوحدتها الميدانية وتفوقها الأخلاقي".

وفيما يلي نص التصريح الصحفي كما ورد (سوا):

تصريح صحفي

- تلقى الأخ إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اليوم اتصالًا هاتفيًا من معالي الوزير محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني حيث قدّم معاليه التهاني بالنصر الذي حققته المقاومة ضد الاحتلال في جولة المواجهة الأخيرة مع الاحتلال معتبرًا أن عوامل النصر في غزة تمثلت بقوة المقاومة وبوحدتها الميدانية وتفوقها الأخلاقي على الاحتلال الذي ارتكب المجازر وقتل العوائل المدنية.

- وأشاد الوزير بإنشاء غرفة العمليات المشتركة والتي تحقق وحدة المقاومة مؤكدًا أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة.

- وعبّر معالي الوزير عن أسفه لموقف الأمم المتحدة من المجازر التي وقعت ضد المدنيين في قطاع غزة مشيرًا إلى أن هذا الموقف كان يجب أن يكون مختلفًا ولكن عجزت الأمم المتحدة عن القيام بواجبها الأخلاقي بسبب الضغوط الامريكية. 

- من جانبه ثمّن رئيس المكتب السياسي للحركة هذا الاتصال من معالي الوزير وأشاد بموقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته، وأكد أن الاحتلال لم ولن ينجح بتحقيق أهدافه الميدانية والسياسية من هذا العدوان أو غيره، مشددًا على متانة صف المقاومة ووحدتها وحماية تشكيلاتها وخاصة منظومة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة.

- وقال إن شعبنا الفلسطيني متمسك بمقاومته وبتطلعاته السياسية وحقوقه وثوابته خاصة في ظل ما تتعرض له القدس هذه الأيام أو ما تعانيه غزة المحاصرة، داعيًا الجمهورية الإسلامية الإيرانية المساهمة في متابعة جرائم الاحتلال وجرائمه ضد شعبنا والإنسانية.

اقرأ/ي أيضًا.. الهندي: دخول القسام بالرد على اغتيال أبو العطا ليس من الحكمة والسرايا تكفلت به

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد