قائمة الدول التي يحق لها الاكتتاب في شركة أرامكو السعودية

اكتتاب اسهم في شركة ارامكو

أوضحت شركة أرامكو السعودية، اليوم الاثنين، أهم الشروط التي تتيح للأفراد والمؤسسات الاكتتاب على أسهمها المطروحة، وهناك قائمة من الدول والأجانب لهم الحق في الاكتتاب. 

وذكرت الشركة السعودية، أن جميع المواطنين السعوديين، ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وهم ( المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ودولة قطر ومملكة البحرين)، يحق لهم الاكتتاب على الأسهم. 

وأوضحت، أن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي يحق لهم الاكتتاب إما من خلال حساب مصرفي أو محفظة استثمارية لدى أحد البنوك المشاركة، حيث أن الحد الأدنى للاكتتاب للفرد الواحد هو 10 أسهم. 

وشددت على أن البنوك المدرجة في الموقع الإلكتروني للشركة هي فقط التي يمكنها تلقي الطلبات، وهي: البنك الأهلي التجاري، والبنك السعودي البريطاني، ومجموعة سامبا المالية، والبنك السعودي للاستثمار، والبنك الأول، والبنك العربي الوطني، وبنك البلاد، وبنك الجزيرة، وبنك الرياض، ومصرف الراجحي، ومصرف الإنماء، والبنك السعودي الفرنسي، وبنك الخليج الدولي، وفقاً لموقع روسيا اليوم.

وكشفت مؤخراً عن أسعار الأسهم في الشركة، والتي تبلغ 1.5 في المئة من رأس المال، وحددت النطاق السعري للطرح الأولي لأسهمها، بين 30 و32 ريال سعودي للسهم الواحد، وسيكون حجم الطرح 1.5% كحجم أساسي من إجمالي أسهم الشركة. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد