جوال

تفاصيل قصة برنامج وصلة لفرقة صول عبر قناة تلفزيون فلسطيني

برنامج وصلة لفرقة صول عبر قناة تلفزيون فلسطيني

برنامج وصلة لفرقة صول عبر قناة تلفزيون فلسطيني

القدس - سوا

بدأت قناة تلفزيون فلسطيني الخميس الماضي 14 نوفمبر 2019 في بث الحلقة الأولى من برنامج وصلة الذي تقدمه فرقة "صول" وذلك عبر شاشتها المتخصصة في نشر الفن الفلسطيني التراثي المقاوم للاحتلال الإسرائيلي والصانعة للأمل كما تصف نفسها.

وبحسب قناة تلفزيون فلسطيني، فإن برنامج وصلة يقدم من قطاع غزة مع مجموعة من الشباب المبدعين ضمن فرقة بروح منطلقة وحيوية اسمها "صول".

اقرأ/ي أيضا: مشاهدة الحلقة الأولى من برنامج وصلة عبر قناة تلفزيون فلسطيني - فرقة صول

برنامج وصلة يتكون من ثلاثين حلقة، تبث الساعة السابعة مساءً بتوقيت القدس ، على التوالي عبر شاشة قناة تلفزيون فلسطيني، حيث ساهم فيه عدد من الفنانين الكبار الذين قدموا أرشيف الأغنية العربية المقاومة للاحتلال الإسرائيلي.

ومن الأسماء التي ساهمت في برنامج وصلة، الفنانون فيروز وأبو عرب وفيروز ومارسيل خليفة وجوليا بطرس وعبدالله حداد والعاشقين و ريم بنا ، بالإضافة إلى العشرات من الفنانين والفرق الفلسطينية بأغاني مختلفة، ساهمت في تخليد الفن المقاوم عبر سلسلة أعمال وطنية.

اقرأ/ي أيضًا: تردد قناة تلفزيون فلسطيني على النايل سات بث مباشر

ويتراوح برنامج وصلة الخاص بقناة تلفزيون فلسطيني، ما بين شرح مبسط لقصة الأغنية وتاريخها وينتهي بغنائها على طريقة الفيديو كليب بشكل احترافي يعكس جمالية بعض المعالم في قطاع غزة المُحاصر.

ويهدف برنامج وصلة لإعادة الحياة إلى بعض الأغاني الفلسطينية العريقة، وصناعة الحياة في قطاع غزة؛ من أجل نشر الفن التراثي المقاوم للاحتلال والصانع للأمل.

يذكر أن برنامج وصلة من بحث وإعداد، محمد أبو شمالة، فيما تتكون فرقة "صول" من الشبان، حمادة نصرالله ورهف شمالي وسعيد فضل ومجد عنتر ومحمد شومان وسمعة أبو علي.

برنامج وصلة من تنفيذ وتوزيع موسيقي، محمد خيرة وفرقة صول، ومكساج وهندسة صوتية محمود عمار، وديكور محمد العمور، وتنفيذ الديكور محمد العمور ومحمد أبو دان ومحمد قدورة، وتصوير وإضاءة أحمد قفة وسليمان الفرا، ومصور مساعد فراس العجرمي وعبد الرحمن الشريف، ومصور DRONE عبد الرحمن صبيح.

كما أن فني الصوت في برنامج وصلة، أحمد المشهراوي، فيما قام بدور المونتاج عبدالله الأستاذ وعبد الرحمن الشريف، والتعديل اللوني حسام ابو دان وعبدالله الاستاذ، والمكساج الصوتي محد قفة، مدير الانتاج احمد حمدونة، ومساعد مديرالانتاج محمد قدورة، وخدمات الانتاج محمد أبو دان ومحمد الشرافي، فيما جرافيك الشارة اسحق ابو عودة، وتوزيع وغناء الشارة فرقة صول ومحمد خيرة، وتصميم الشعار عمر صُمد، والإعلام الرقمي سمير ساعاتي.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم