الديمقراطية تعلق على تصريحات اشتية حول التنمية في ظل الاحتلال

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

علقت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، على تصريحات رئيس الوزراء محمد اشتية حول التنمية في ظل الاحتلال.

وفيما يلي نص بيان الجبهة الديمقراطية كما وصل سوا:

«الديمقراطية» تصريحات اشتيه عن صعوبات التنمية في ظل الاحتلال اعتراف صريح بأن حكومته بنت خطتها على الأوهام

رحبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بتصريحات رئيس الحكومة في السلطة الفلسطينية د. محمد اشتيه، في السويد معترفاً بأن التنمية في ظل الاحتلال مهمة صعبة. وقالت الجبهة إن تصريح اشتيه يشكل موقفاً صائباً في التراجع عن تصريحات سابقة، حاولت أن تزرع الأوهام بإمكانية بناء مشاريع تنموية زراعية وصناعية وسياحية في المناطق الفلسطينية المحتلة.

ودعت الجبهة، رئيس حكومة الضفة الفلسطينية إلى ترجمة أقواله إلى أفعال، واعادة صياغة استراتيجية حكومته للانتقال من محور الانفكاك الاقتصادي، إلى محور الخروج من أوسلو، عبر سلسلة الإجراءات التي نصت عليها قرارات المجلس الوطني والمجلس المركزي، بإعادة تحديد العلاقة مع دولة الاحتلال سياسياً وأمنياً، واقتصادياً، والتخلي عن أوهام الانفكاك الاقتصادي في ظل الالتزام باتفاق أوسلو واستحقاقاته وقيوده.

وختمت الجبهة أن تصريح اشتيه يعبر عن حقيقة الأزمة التي تعانيها حكومته، والسلطة الفلسطينية، والتي تحاول أن تتعايش مع اتفاق أوسلو، وتحاول في الوقت نفسه زرع الوهم في عقول الرأي العام إنها في اشتباك سياسي معه، مؤكدة أن المدخل للاشتباك السياسي هو الخروج من أوسلو باعتباره هو الأساس لإعادة تحديد العلاقة مع دولة الاحتلال

الاعلام المركزي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد