رسالة فلسطينية لمجلس الأمن والأمم المتحدة: لا يكفي أن غزة محاصرة!

السفير رياض منصور

وجه المندوب المراقب لدولة فلسطين في الأمم المتحدة السفير رياض منصور، رسالة متطابقة إلى رئيس مجلس الأمن لشهر فبراير (غينيا الاستوائية) والأمين العام للأمم المتحدة، ورئيسة الجمعية العامة، أطلعهم خلالها على آخر مستجدات الأحداث في فلسطين.

وقال السفير منصور في رسائله إن "الشلل يصيب أطراف مجلس الأمن لكننا سنواصل بذل الجهود على الساحة الدولية"، مشددا على ضرورة تطبيق قرارات مجلس الأمن المتعلقة بحقوق الفلسطينيين غير القابلة للتصرف.

اقرأ/ي أيضًا.. اشتية: اتصالات إقليمية ودولية مكثفة لمنع تدحرج العدوان في غــزة

وأدان بأشد العبارات استهداف قوات الاحتلال للأطفال خلال مسيرة العودة في قطاع غزة ، وكان آخر الضحايا حسن شلبي (13 عاما) وحمزة اشتوي (17 عاما) حيث أعدما برصاص حي أصاب الأجزاء العلوية من جسديهما.

وأضاف منصور: "لا يكفي أن غزة محاصرة، لكن إسرائيل تواصل إجراءاتها القمعية على الحدود، ما أدى إلى استشهاد وإصابة أعداد كبيرة من الفلسطينيين منذ انطلاق مسيرة العودة قبل نحو عام".

وتابع إن إسرائيل تنتهز عجز المجتمع الدولي وإصابة مجلس الأمن بالشلل من أجل مواصلة انتهاكاتها وتنفيذ سياساتها على الأرض دون رادع، مشيرا إلى إخفاق مجلس الأمن بإصدار قرار يدين طرد بعثة المراقبين الدوليين من الخليل.

وأردف السفير منصور قائلا إن البيان الذي أعدته الكويت وإندونيسيا الأسبوع الماضي بشأن أهمية عمل البعثة حظي بتوافق دولي، إلا أن اعتراض دولة واحدة، وهي الولايات المتحدة، عرقل إصدار القرار، وبذلك تفلت إسرائيل مرة أخرى من المحاسبة بل وتواصل سياساتها التعسفية كسلطة قائمة بالاحتلال.

وزاد قائلا إنه إلى جانب وحشية قطعان المستوطنين في الضفة الغربية و القدس الشرقية، فإن التصريحات التحريضية ضد الفلسطينيين مستمرة، أبرزها تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الشهر الفائت عندما تعهد للمستوطنين بأنه لن يزيل البؤر الاستيطانية غير الشرعية ولن يجمد الاستيطان، وما "غردت" به عضوة الكنيست عنات بركو من تصريحات عنصرية بشأن طريقة التعامل مع جثامين الشهداء الفلسطينيين الذين تقتلهم إسرائيل.

وطالب منصور، المجتمع الدولي باتخاذ خطوات ملموسة لكف يد دولة الاحتلال عن ممارساتها ومحاسبتها على انتهاكاتها، لضمان احترام القانون الدولي وحقوق الإنسان، ودعا مجلس الأمن إلى إرسال إشارات قوية كي توقف العدوان على المدنيين الفلسطينيين العزل، وتنهي أنشطتها الاستيطانية، وتكف عن التصريحات التحريضية ضد الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد