الهدف الآن هو وقف التصعيد

مصدر دبلوماسي لسوا: ملادينوف يتجه بشكل عاجل للقاهرة

المنسق الخاص لعملية السلام نيكولاي ملادينوف

أكد مصدر دبلوماسي لوكالة سوا الاخبارية مساء اليوم الثلاثاء ان منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف يتجه بشكل عاجل الى العاصمة المصرية القاهرة.

وأوضح المصدر لسوا ان الأمم المتحدة شاركت طوال اليوم في وقف التصعيد ، مشيرا الى أنه لا يزال الوضع معقد للغاية وخطر التصعيد كبير.


وقال المصدر لسوا :" من السابق لاوانة الحديث عن الوساطة حتى الان ، مشدداً على ان الهدف الآن هو وقف التصعيد.

لمتابعة الأخبار لحظة بلحظة والأوضاع الميدانية وعاجل من غـزة اضغط هنا

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة ، الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي شن 30 غارة جوية ومدفعية على مناطق متفرقة من القطاع، منذ فجر اليوم.


وأضاف المكتب، في بيان وصل الأناضول نسخة منه: "تم رصد أكثر من 20 غارة جوية إسرائيلية و10 قذائف مدفعية استهدفت أنحاء متفرقة من القطاع، منذ فجر الثلاثاء".


وأوضح أن الاستهدافات الإسرائيلية "شملت أراض زراعية، ومزارع دواجن، ومنزلا، واستراحة بحرية، إضافة لعدد من المواقع التابعة للفصائل الفلسطينية بمختلف أنحاء القطاع".


كما أشار المكتب الإعلامي إلى أن الطائرات الإسرائيلية قصفت دراجة نارية غربي بلدة بيت لاهيا، وتجمعا للمواطنين قرب "القرية البدوية" شمالي القطاع.


وذكر أن إسرائيل أعلنت إغلاق معبر بيت حانون ومعبر كرم أبو سالم، ومنع نزول الصيادين للبحر.


وتسببت هذه الغارات باستشهاد 7 فلسطينيين من ضمنهم القيادي البارز في "سرايا القدس " الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، بهاء أبو العطا وزوجته (أسماء أبو العطا)، وإصابة 30 آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد