أبو شمالة: الرئيس عباس ليس خيار فتح وعليه الخضوع لانتخابات داخلية

ماجد أبو شمالة القيادي في التيار الإصلاحي لحركة فتح

قال ماجد أبو شمالة القيادي في "التيار الإصلاحي" لحركة فتح، إن "ثلثي الشعب الفلسطيني لا يرغب في (الرئيس الفلسطيني) محمود عباس رئيسا"، مضيفا أن الرئيس عباس "ليس خيار فتح، وعليه الخضوع لانتخابات الحركة الداخلية".

ودعا أبو شمالة الفصائل الفلسطينية للمشاركة في الانتخابات القادمة، موضحا أن "أولوية التيار الإصلاحي لحركة فتح خوض الانتخابات بقائمة فتحاوية موحدة".

جاء ذلك، وفق ما أورده موقع قناة الكوفية، في كلمة له خلال مشاركته في إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات في ساحة السرايا بمدينة غزة .

اقرأ/ي أيضًا.. تفاصيل اجتماع قيادة فـتح في رام اللـه حول الانتخابات وهوية مرشحها للرئاسة

وتساءل أبو شمالة : "لماذا لا ينظم الرئيس عباس مهرجانا مركزيا في رام الله لإحياء ذكرى عرفات"، مبينا أن أبناء "التيار الإصلاحي" بقيادة النائب جهاد طمليه هم من سيحيون الذكرى الـ15 لاستشهاد عرفات في رام الله.

وتابع : "لن يستطيع أحد منعنا من إحياء ذكرى الشهيد الرمز ياسر عرفات في كل محافظات الوطن، وكما قالها أبو عمار ومن ورائه نردد "إحنا لا بنخاف ولا بنرتعب ولا بننضبع، إحنا بنخوف وبنرعب وبنضبع".

وأردف قائلا : "تتزامن  ذكرى استشهاد أبو عمار هذا العام مع ذكرى مولد النبي محمد"، مضيفا:  "في حضرة أبو عمار، نستذكر كل شهداء فلسطين، وأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال".

وزاد أبو شمالة قائلا : "أنقل لشعبنا اليوم تحيات القائد المناضل محمد دحلان والقائد المناضل سمير المشهراوي"، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني يفتقد أبو عمار أمام تغول الواقع الذي نعيشه اليوم. وفق تعبيره.

ولفت أبو شمالة إلى أن الشهيد أبو عمار كان يحافظا على حق الأسير ويصون أسرة الشهيد ويمسح دمعة كل الفلسطينيين.

وفي سياق متصل، قال أبو شمالة : "تم تشكيل لجنة تحقيق في وفاة الشهيد عرفات ولم تخرج نتائجها حتى الآن"، منوها إلى أنه "يتحدى اللجنة أن تخرج وتكشف للجميع من المتورط في اغتيال عرفات". بحسب حديثه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد