جوال

العوض يكشف لسوا تفاصيل اجتماع 4 فصائل مع حماس في غزة اليوم

وليد العوض- عضو المكتب السياسي لحزب الشعب

وليد العوض- عضو المكتب السياسي لحزب الشعب


غزة - سوا

كشف عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض لوكالة سوا الإخبارية عن تفاصيل اجتماع 4 فصائل فلسطينية مع قيادة حركة حماس في قطاع غزة اليوم السبت.

وقال العوض لسوا ان 4 فصائل وهي حزب الشعب والجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية والمبادرة الوطنية اجتمعت اليوم مع قيادة حماس برئاسة يحيى السنوار رئيس الحركة في غزة وقيادة الساحة.

وأوضح العوض ان الاجتماع كان ايجابيا وتركز حول سبل إنجاح الجهود المبذولة للوصول الى الانتخابات بدون أي تعقيدات.

وأضاف :" يمكن القول ان هناك مرونة بهذا الصدد والتعاطي الايجابي مع الورقة التي حملها رئيس لجنة الانتخابات د. حنا ناصر قبل 3 أيام".

وأكد العوض مواصلة الجهود لضمان الوصول لمحطة إجراء الانتخابات بحرية كاملة في الضفة الغربية و القدس وقطاع غزة وان تكون معركة الانتخابات هي في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الذي سيحاول منعها في القدس ونعتبرها معركة كل الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

إقرأ/ي أيضا: الرجوب: فتـح لم تناقش مرشحها للرئاسة بعد

وقال :" يمكن القول أننا ما زلنا في المربع الايجابي بالتعاطي الجيد مع الورقة التي حملها د. حنا ناصر للجميع ، والجهد سينصب كما اتفقنا مع حماس على ضمان نجاح هذه الانتخابات في الضفة والقدس وغزة ، في أجواء ايجابية تضمن حرية مشاركة الجميع فيها ، كما وتضمن إجرائها بنزاهة وشفافية واحترام نتائجها ، واعتبارها مدخلا لإنهاء الانقسام وتعزيز الشراكة وبناء النظام السياسي الفلسطيني عبر صندوق الاقتراع".

وأكد العوض لسوا ان الفصائل شددت خلال الاجتماع على ضرورة الحريات وإعادة النظر فيما يتعلق بالفعاليات الخاصة بإحياء ذكرى الشهيد ياسر عرفات ، حيث تم الاتفاق على ان كل ما جرى غير مقبول ويجب إعادة النظر فيه.

وقال :" لمسنا موقفا مرنًا من حركة حماس في هذا الملف".

وأضاف العوض ان الفصائل أكدت لحركة حماس ان الرئيس ياسر عرفات هو رمز للشعب الفلسطيني ومن حق الجميع إحياء هذه الذكرى بعيدا عن أي تقييد للحريات ، لان أي تقييد للحريات لا يستقيم مع مطالبة حماس بضمان إجراء الانتخابات في أجواء من الحرية"

وأوضح العوض ان حماس لم تعارض ذلك ووعدت بمعالجة هذا الأمر خلال ساعات.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم