جوال

الرجوب: فتح لم تناقش مرشحها للرئاسة بعد

 أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب

أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب


موسكو - متابعة سوا

أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، اليوم الجمعة، أن الحركة لم تناقش حتى الآن مرشحها لانتخابات الرئاسة.

وقال الرجوب في لقاء مع قناة روسيا اليوم وتابعته "سوا" إن الرئيس محمود عباس قدم مبادرة لإجراء الانتخابات، مضيفا أن حركة حماس كان ردها إيجابيا، إلى جانب القوى والفصائل.

وأوضح الرجوب أن " أبو مازن هو رئيس السلطة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وانتخب في المجلس الوطني رئيسا للدولة"، مبينا أن " السلطة الفلسطينية هي جهاز خدماتي في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، والمنظمة هي المرجع والوطن المعنوي لكل الفلسطينيين في الداخل والخارج".

وأردف الرجوب أن " أبو مازن يجب أن يبقى العنوان والمرجعية، ويجب ألا نخطأ في الحسابات".

وحول مسألة أن يقبل الرئيس عباس بالترشح في حال الاتفاق على الذهاب للانتخابات، قال الرجوب، إن " أبو مازن عليه إجماع في الحركة، وأولويته إنهاء الانقسام، ثم إنهاء الصراع بإقامة الدولة الفلسطينية".

وأضاف الرجوب:" أتمنى من كل الفلسطينيين أن يدركوا أهمية الرئيس أبو مازن الاستراتيجية لصالح القضية الفلسطينية وإنجاز المصالحة وعملية إقامة الدولة لما له من ثقل على المستويين الإقليمي والدولي".

وأكد الرجوب أن فتح سعت منذ 12 عاما لإنجاز الوحدة الوطنية بوطن واحد وشعب واحد وقيادة واحدة، مشددا على أن " العملية الديمقراطية جزء من عقيدتنا الوطنية"، وأن "فتح وسيلة وليست قدر الشعب الفلسطيني".

وأشار الرجوب إلى "أننا سنكون جسورا باتجاه تنفيذ مبادرة الرئيس محمود عباس التي تخدم الجميع".

أقرأ/ي أيضا: هيئة مسيـرات العودة: الانتخابات تستدعي لقاءً وطنياً شاملاً قبل المرسوم الرئاسي

وشدد الرجوب على ان "فتح لا يمكن أن تكون جزء من أي تجاذبات ولن تكون جزء من أي محور أو أجندة لأي طرف"، مؤكدا في ذات الوقت أنها بحاجة لكل الأطراف العربية والإسلامية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم