قناة إسرائيلية: النظام الأمني يستعد لاستئناف إطلاق صواريخ من غزة

اطلاق صواريخ من غزة - ارشيفية -

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، أن النظام الأمني في إسرائيل يستعد لسيناريو استئناف إطلاق قذائف صاروخية من قطاع  غزة تجاه مستوطنات غلاف غزة ومناطق إضافية.

وذكرت "القناة 12" العبرية، أنه النظام الأمني يستعد لسيناريو إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة، وتوسيع نطاقها إلى مناطق إضافية.

وأضافت القناة، أنه على الرغم من التقييم بأن جولة القتال الحالية قد انتهت، وفي الجنوب تم توجيه المستوطنين بالعودة إلى الروتين، إلا أن القوات الجوية وقوات الجيش لا يزالون في حالة تأهب قصوى.

أقرأ/ي أيضاً: والا يكشف موقف الاحتلال من إدخال الوقود والبضائع إلى غـزة

ومن جانبه قال عضو الكنيست الإسرائيلي نفتالي بينيت، أنه لا جدوى من شن رد أكثر قوة على غزة، لأن هذا سوف يؤدي إلى "فوضى" لا لزوم لها، يجب أن يكون هناك علاج جذري ضروري في القطاع بتطلب عمل جاد وليس فترة وجيزة.

ويذكر أن موجة من التصعيد اندلعت ليلة الخميس - الجمعة، شنت خلالها طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على قطاع غزة أدت لاستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين؛ ردا على إطلاق قذائف صاروخية على مستوطنات الغلاف.

ومن جانبه ذكر موقع "واللا" العبري، عن مصدر في القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال، قوله إن معبر كرم أبو سالم سي فتح لنقل البضائع والوقود إلى قطاع غزة اليوم (الأحد) كالمعتاد على الرغم من الوضع المتوتر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد