جامعة بيرزيت تستقبل وفدا من الإحصاء للتباحث في عدة قضايا

جامعة بيرزيت تستقبل وفدا من الإحصاء للتباحث في عدة قضايا

قام رئيس جامعة بيرزيت  عبد اللطيف أبو حجلة، باستقبال رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني علا عوض، وذلك بهدف مناقشة عدة قضايا أهمها التعاون بين الجانبين في مجال علم البيانات.

ووفق ما ورد "سوا"، فقد حضر اللقاء من جامعة بيرزيت عميد شؤون الطلبة محمد الأحمد، ومدير مركز التعليم المستمر مروان ترزي، ومدير برنامج ماجستير الإحصاء التطبيقي وعلم البيانات حسان أبو حسان، ومدير برنامج ماجستير الصحة العامة والمجتمعية عبد اللطيف الحسيني، والأستاذ في دائرة علم الحاسوب مصطفى جرار، والأستاذ في دائرة الإقتصاد طارق صادق، فيما حضره من الجهاز المركزي للإحصاء الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية وتكنولوجيا المعلومات سفيان أبو حرب.

واتفق الطرفان على استمرار التعاون والتنسيق والتواصل الدائم فيما بينهما وصولاً للاتفاق على شراكة في مجال علم البيانات ولا سيما برنامج الإحصاء التطبيقي.

وأكد أبو حجلة أن جامعة بيرزيت ترحب ومستعدة للتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء في مختلف الجوانب والتخصصات. وشدد على أهمية علم البيانات قائلاً إنه علم المستقبل ويجب مواكبته لأنه يساعد على التخطيط لإحداث التنمية المستدامة.

من جهتها، أكدت عوض أن الجهاز المركزي للإحصاء معني في هذه المرحلة بالتشبيك مع كافة الشركاء وأولهم الجامعات لتعزيز التوجه نحو علم البيانات، خاصة أن العالم يعيش اليوم في عالم رقمي مبني على البيانات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد