اعتقال مستوطنين أعطبوا سيارات فلسطينيين في صفد

مستوطنين يعطبون سيارات فلسطينيين في صفد

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، اثنين من المستوطنين المتطرفين من جماعة "تدفيع الثمن" بسبب إعطابهم سيارات فلسطينيين، وخط شعارات عنصرية ضد العرب في حي عكبرة بمدينة صفد.

وبحسب قناة مكان الإسرائيلية الناطقة بالعربية، فإن المستوطنين نفذا تلك الأعمال على خلفية المواجهات التي وقعت مؤخرًا بين مستوطنين وقوات الجيش والشرطة في مستوطنة يتسهار جنوب نابلس .

ووفقاً لصحيفة القدس المحلية، اعتبر مركز مناهضة العنصرية، بأن ما جرى عمل عنصري وجنائي خطير ويستوجب تدخل كافة الأطراف المسؤولة عن تطبيق القانون. مشددًا على ضرورة التحقيق في الحادثة وتقديم المعتقلين للقضاء.

وقال المركز "الحديث ليس فقط عن عمل عنصري تجاه مجموعة سكانية، إنما أيضًا اعتداء على الحيز العام، وعلى بلدية صفد إدانة العمل، ومعالجة ظواهر العنصرية التي باتت تزداد في المدينة في الأونة الأخيرة".

وفي سياق متصل، كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن محكمة إسرائيلية ألزمت جهاز الشاباك والشرطة بدفع تعويض لثلاثة مستوطنين من اليمين المتطرف، بآلاف الشواكل بعد أن تم توقيفهم واستجوابهم خلافًا للقانون.

ويستدل من قرار المحكمة أن النشطاء استُدعوا إلى مخفر للشرطة بداعي إجراء تحقيق عادي معهم، إلا أنه تبين لهم لدى وصولهم إلى المخفر، أن استدعاءهم جاء بهدف إخضاعهم للتحقيق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد