تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع السفير المصري بشأن قطاع غزة

لقاء رئيس الوزراء الفلسطيني مع السفير المصري في رام الله

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، اليوم الخميس 8 سبتمبر 2024، مع سفير جمهورية مصر العربية لدى فلسطين إيهاب سليمان، في مدينة رام الله .

وبحث الطرفان خلال اللقاء مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، في ظل استمرار حرب الإبادة على شعبنا في قطاع غزة ، وخطط إعادة الأعمار، وضرورة التحضير لعقد اللجنة المشتركة الفلسطينية المصرية، والتنسيق لانتظام العام الدراسي لطلبة غزة المقيمين في مصر.

كما بحث الطرفان أوضاع أبناء شعبنا من قطاع غزة المتواجدين في مصر، خاصة الذين يتلقون العلاج في المستشفيات.

وثمن مصطفى جهود مصر الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا المتواصلة في وقف حرب الإبادة على شعبنا، وتقديم التسهيلات اللازمة لأبناء شعبنا في مصر، مشيدا بالدعم المصري للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة.

من جانبه، أكد السفير سليمان الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية على المستويات كافة، مشيرا إلى أن بلاده تواصل جهودها من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأضاف، أن مصر تولي اهتماما كبيرا لما يحدث في الضفة الغربية من انتهاكات وجرائم يرتكبها الاحتلال والمستعمرون بحق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الجهات المصرية المختصة تواصل جهودها في تقديم كافة التسهيلات للمواطنين الفلسطينيين المتواجدين فيها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد