بالفيديو: تأهل ليفربول على حساب أرسنال في ملحمة كروية مليئة بالأهداف

ليفربول وأرسنال

ودع فريق أرسنال الإنجليزي، ثمن نهائي كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم، بعد خسارته أمس الأربعاء، أمام ليفربول، بركلات الترجيح 4-5، عقب نهاية الوقت الأصلي للمباراة المثيرة بالتعادل 5-5.

ودخل ليفربول اللقاء مهاجما منذ أول دقيقة متسلحا بعاملي الأرض والجمهور لصالحه، وأسفر ضغطه عن هدف مبكر في الدقيقة السادسة بالنيران الصديقة عبر الألماني شكودرن موستافي بالخطأ في مرماه.

وأدرك اللاعب الأوروغوياني، لوكاس توريرا، التعادل لفريق أرسنال في الدقيقة 19، وأضاف زميله البرازيلي، غابرييل مارتينيلي، هدفين متتاليين، في الدقيقتين (26 و36).

وقلص جيمس ميلنر الفارق لأصحاب الأرض، في الدقيقة 43، بهدف سجله من ضربة جزاء، لكن الضيوف وسعوا الفارق من جديد، بحلول الدقيقة 54، عبر لاعبهم، أينسلي مايتلاند نيلس.

وأدرك ليفربول التعادل بتسجيله هدفين متتاليين بواسطة كل من، أليكس أوكسليد تشامبرلين، والبلجيكي ديفوك أوريجي، في الدقيقتين (58 و62) على الترتيب.

وتقدم الضيوف للمرة الخامسة، في الدقيقة 70، عبر لاعبه، جوزيف ويلوك.

وعاد ديفوك أوريجي وأدرك التعادل "للريدز" في الوقت القاتل، في الدقيقة الخامسة المحتسبة بدلا من الضائع، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسم الحظ فيها لفريق ليفربول (5-4). 

وشهدت المباراة غياب مجموعة من العناصر الأساسية بليفربول، وهم المصري محمد صلاح والبرازيلي روبيرتو فيرمينيو والسنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك، الذين فضل المدرب يورغن كلوب منحهم الراحة والاعتماد على لاعبيه الصاعدين.

والأمر نفسه انطبق على أرسنال حيث لم تتم الاستعانة بالغابوني بيير أوباميانغ ونيكولاس بيبي واليوناني قونسطانطينوس مافروبانوس والبرازيلي ديفيد لويز.

يذكر أن ليفربول خرج من مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، في الموسمين الماضيين، بعد خسارته في معقله على ملعب "أنفيلد"، على يد كل من، ساوثهامبتون (0-1) في الموسم (2016-2017)، و تشيلسي (1-2)، في الموسم الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد