الشيخ: ما نشره بيرغر كذب

السلطة الفلسطينية تنفي إنتهاء أزمة استيراد العجول من اسرائيل

الحكومة الفلسطينية

نفت السلطة الفلسطينية في رام الله اليوم الثلاثاء انتهاء أزمة استيراد العجول من اسرائيل ، مشيرة الي ان القرار ما زال ساري المفول ولم تتراجع عنه.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ  ان ما نشره الصحفي الإسرائيلي غال بيرغر كذب وغير صحيح ، نافياً ان يكون قد حضر أي اجتماع مع الإسرائيليين بخصوص استيراد العجول.

بدورها، نفت الحكومة الفلسطينية الإدعاءات الإسرائيلية. وقال الناطق الرسمي باسمها  ابراهيم ملحم في تصريح صحفي : "تابعت الحكومة الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية صباح اليوم والتي ادّعت فيها بأن الحكومة الفلسطينية وافقت على اعادة استيراد العجول من إسرائيل".

وأضاف ملحم : "إذ تؤكد الحكومة نفيها لهذا الخبر جملة وتفصيلًا، فإنها تؤكد مضيّها في سياسة الانفكاك الاستراتيجي التدريجي عن الاحتلال دون رجعة".

اقرأ/ي أيضًا: 36 شركة فلسطينية تشارك في معرض بغداد الدولي

من جهته قال وزير الزراعة رياض عطاري ، إن الحكومة لن تتراجع عن قرارها بمنع استيراد العجول من إسرائيل، ولا يزال القرار ساري المفعول.

وأوضح، في تصريح نشرته وكالة الانباء الرسمية أنه اجتمع يوم الأحد الماضي مع ممثلين عن الغرف التجارية بطلب منها، أكدت خلاله على دعم قرار الحكومة وطلب تشكيل لجنة استرحام لبحث طلبات بعض التجار الذين وقعوا اتفاقيات الشراء من الجانب الآخر قبل صدور قرار الحكومة، ولم يتمكنوا من إدخال ما تم الاتفاق عليه.

وأضاف، أن الحكومة قررت أمس تشكيل لجنة من وزارة الزراعة والغرف التجارية من أجل تحديد معايير لدراسة هذه الاسترحامات بما لا يتعارض مع قرارها.

وزعمت مصادر إعلامية عبرية، اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019، أن السلطة الفلسطينية وافقت على السماح باستيراد العجول من إسرائيل، مشيرة إلى أنه تم حل هذه الأزمة ، الا ان الحكومة الفلسطينية سارعت الى نفي هذا الانباء.

 

وقالت قناة (كان) إن وزارة الزراعة الفلسطينية ستنشئ لجنة استثنائية للتصديق على التصاريح الحالية للتجار الفلسطينيين لاستيراد العجول من إسرائيل، متوقعة أن يتم استيراد العجول مجددا الأسبوع القادم.

وأضافت أنه "تم التوصل إلى الاتفاق في اجتماع عقد أمس بين ممثلي إسرائيل والسلطة"، بحضور مدير وزارة الزراعة الإسرائيلية شلومو بن إلياهو ورئيس الإدارة المدنية في مكتب منسق الحكومة العقيد شارون بيتون، ونائب وزير الزراعة الفلسطيني، ووزير الشؤون المدنية الفلسطينية  حسين الشيخ .

وتابعت إنه تم الاتفاق أيضا على أنه في الأسابيع المقبلة ستجري مناقشات بين الطرفين لدراسة طلبات الفلسطينيين بشأن تصدير المنتجات الزراعية إلى إسرائيل والخارج، والواردات إلى السلطة من المنتجات الزراعية من الدول العربية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد