جوال

نأمل أن نصل لبقية البلديات

الحكم المحلي في غزة لسوا: تعيين رئيس جديد لبلدية رفح

مقر بلدية رفح جنوب قطاع غزة

مقر بلدية رفح جنوب قطاع غزة


غزة - سوا

قال وكيل وزارة الحكم المحلي في غزة إبراهيم رضوان اليوم السبت أنه جرى تعيين رئيس جديد لبلدية رفح جنوب قطاع غزة ، وذلك خلال لقاء جماهيري بحضور وجهاء رفح ولجان الأحياء والفعاليات المجتمعية.

وأوضح رضوان خلال حديث مع وكالة سوا الإخبارية ان جرى التوافق على تعيين د. أنور حمدان الشاعر رئيسا لبلدية رفح خلفا للرئيس السابق صبحي أبو رضوان.

وأشار الى ان المجلس البلدي في رفح قد انجازاته خلال الـ 9 سنوات الماضية ووضع استقالته بين يدي وزارة الحكم المحلي ، حيث تم طلب من الحضور ترشيح رئيس بلدية يتوافق عليه الجميع ويكون لدية الكفاءة والقدرة لان ينهض بأعباء البلدية فتم ترشيح د. أنور حمدان الشاعر ليكون رئيسا للبلدية.

إقرأ/ي أيضا: إعلان مهم للمستفيدين من المنحة القطرية لشهر 10 2019 في غـزة

وبين رضوان خلال حديثه لسوا ان التغيير متطلب مجتمعي وقانوني ، حيث لا يجوز ان تستمر رئاسة البلدية لأكثر من فترتين انتخابيتين.

إقرأ/ي أيضا: التنمية برام الـله: نرفض زج اسمنا بصرف المنـحة القطـرية للأسر الفقيرة

وقال:" نعمل كوزارة حكم محلي مع فعاليات المجتمع والوجهاء وأصحاب القرار للوصول إلى شخصيات تحمل الأمانة وتنهض وتحسن العمل البلدي وتزيد على ما هو موجود من انجازات".

وعبر رضوان عن أمله ان يصل التغيير لبقية بلديات قطاع غزة ، مشيراً إلى تجربة مدينة غزة والتي كانت ناجحة بإجماع أغلب المواطنين بتولي د. يحيى السراج رئاسة بلدية المدينة.

وأوضح ان التوجه ونية التغيير في أغلب بلديات قطاع غزة موجودة لدى وزارة الحكم المحلي ، ولكن الأمر مرتبط بمكانية الوصول بالتوافق مع السكان حتى تكون الشخصية التي تتولى رئاسة البلدية تحظى بموافقة الأغلبية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم