التنمية برام الله: نرفض زج اسمنا بالمنحة القطرية في غزة

صرف المنحة القطرية 100 دولار في غزة

أعربت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله اليوم السبت 26 أكتوبر 2019 عن استغرابها ورفضها الزج باسمها في صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة .

وأكدت التنمية الاجتماعية في بيان لها نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أنها لا علم لها بهذه المنحة ولم يتم التنسيق معها، ولا مع الحكومة في كل ما له علاقة بصرف المنحة القطرية بقطاع غزة.

وجددت التنمية الاجتماعية التأكيد على رفضها بالزج بها واستخدام اسمها في هذه المساعدات ، موضحة أن صرف هذه المساعدات القطرية يتم عبر حركة حماس التي تسيطر بالقوة على مؤسسات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.وفق البيان

 

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة قد كشفت مساء أمس عن موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار لشهر اكتوبر 2019، وعدد الأسر المستفيدة.

وأعلنت التنمية الاجتماعية بغزة في تصريح صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، عن البدء في صرف المنحة الاميرية القطرية لـ 75 الف اسرة متعففة ,بواقع 100 دولار لكل اسرة.

وأضافت أن الصرف سيكون عبر مكاتب البريد المنتشرة في قطاع غزة، بدءا من يوم الاحد 27/10 وحتى يوم الخميس، موضحة أنه ويمكن الاستعلام عن الاسماء المستفيدة من هذه المنحة من خلال رابط وزارة التنمية الاجتماعية، والذي سينشر اليوم السبت.

رابط فحص المنـحة القطرية اضغط هنا 

وكان السفير محمد العمادي ، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، قد أعلن الليلة الماضية أن اللجنة ستبدأ صرف مساعدات نقدية لـ 75 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة، يوم الأحد الموافق 27/10/2019 م.

وأوضح السفير العمادي أن عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 75 ألف أسرة، بواقع 100 $ لكل أسرة.

وبيّن أن الصرف سيكون وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

ومن المقرر أن تستمر عملية التوزيع لعدة أيام وفقا لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين، تفاديا لحدوث تكدسات للمواطنين على مكاتب البريد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد