بالفيديو: اشتية يوجه رسالة إلى النساء الفلسطينيات

محمد اشتية

وجه رئيس الوزراء محمد اشتية ، رسالة شكر وتقدير إلى النساء الفلسطينيات على صبرهن وصمودهن، بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية الذي يصادف غدا السبت.

وأضاف اشتية في كلمة مصورة نشرتها وكالة الأنباء الرسمية، اليوم الجمعة: "أحيي نضال المرأة الفلسطينية ودورها في أن يكون لنا وطن، لأجل أن تتمتع بالعدالة والمساواة في هذا الوطن".

وتابع اشتية: " نعمل بكل جهدنا من أجل تمكين المرأة، وإعطائها حقها ودورها لتأخذ هذا الدور الطبيعي والطليعي من الناحية السياسية والقانونية والتعليمية وكل نواحي المجتمع".

وأشار اشتية إلى أن الحكومة أطلقت عددا من التشريعات التي تعزز دور المرأة، مبيناً أنه "لا يعقل أن تساهم المرأة فقط ب 19% من سوق العمل ولا يعقل أنه كلما زاد تعليمها قلت فرصتها في سوق العمل".

وأكد اشتية على أنه سيتم معالجة هذا الأمر غير الطبيعي، مضيفا: "نحن وأنتم شركاء ليكون المجتمع الفلسطيني تقدمي مبني على الحرية والعدالة والمساوة للجميع".

يشار إلى أن مجلس الوزراء الفلسطيني برئاسة محمد اشتية اعتمد في جلسته رقم (13)  المنعقدة بتاريخ 17 تموز 2019، يوم السادس والعشرين تشرين الأول من كل عام يومأً وطنياً للمرأة الفلسطينية. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد